http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

برلمان طبرق بليبيا يصنف “الإخوان” جماعة إرهابية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

صوّت برلمان طبرق الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر في شرق ليبيا، مساء الاثنين، على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”.

ولم يوضح البرلمان لماذا قام بتصنيف الإخوان جماعة إرهابية، في الوقت الذي يحظى فيه بدعم الإمارات ومصر اللتين تعاديان الإخوان.

ويتزامن قرار برلمان طبرق أيضا، مع نية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث كيفية تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا، إلا أن الأمر يلقى معارضة من مستشارين أمنيين، وأعضاء بالكونغرس، لأسباب قانونية وسياسية، لا سيما أن الجماعة ليست مسلحة ولا نشاط إرهابيا لها، وهي تعد حليفا لدول عربية تعد صديقة لواشنطن، وموجودة في بعض الدول العربية في حكومات ومجالس تشريعية.

يشار إلى أن برلمان طبرق يؤيد عملية حفتر ضد العاصمة طرابلس وحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، رغم أن الحملة العسكرية لحفتر لقيت تنديدا دوليا.برلمان طبرق شرق ليبيا يصنف جماة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية

وأكد الناطق باسم البرلمان عبد الله بلحيق، على شرعية انعقاد جلساته سواء في بنغازي وطبرق، وأن خلاف ذلك لا يعد شرعيا، في إشارة إلى عقد جلسات في العاصمة طرابلس لبرلمانيين من عدة مدن ليبية رافضين لهجوم قوات حفتر على طرابلس.

وأشار بلحيق إلى تشكيل لجنة للإشراف على توزيع إيرادات النفط وموارد الدولة الأخرى بالتعاون مع الأمم المتحدة، مسببا قراره بأن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يوّزع هذه الموارد على المليشيات، حسب وصف الناطق باسم برلمان طبرق.

واتهم الناطق المجلس الرئاسي بإهدار المال العام وصرفها لأكثر من 2 مليار وأربعمئة مليون دينار ليبيا على ما سماها بالمليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس، مطالبا النائب العام والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتهم.

وطالب البرلمان الأمم المتحدة بوقف دعم المجلس الرئاسي، مؤكدا تشكيل لجنة للتواصل مع المجتمع الدولي وإيضاح حقيقة هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com