تويتر اخبار ليبيا

منظمة حقوقية تستنكر استهداف المدنيين في طرابلس

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن شديد إدانتها واستنكارها حيال الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأبرياء والمدنيين جراء القصف العشوائي بالأسلحة الصاروخية، على عدد من الأحياء والمناطق المدنية السكنية المكتظة بالمدنيين بمنطقتي قصر بن غشير وتاجوراء، التي تعرّضت للقصف العشوائي. وما حدث في الثالث عشر من شهر مايو الجاري في تاجوراء.

وحمّلت اللجنة في بيان لها، جميع الأطراف في مناطق النزاع غرب وجنوب طرابلس، المسؤولية القانونية الكاملة، إزاء الجريمة التي تعرّض لها أهالي المنطقتين، مؤكدة أن الجرائم ترقى لجرائم حرب وانتهاكا لحقوق الإنسان.

وحول تفاقم الأوضاع الإنسانية، أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، عن قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية للمدنيين في جنوب وجنوب غرب طرابلس، وعلى وجه الخصوص، في قصر بن غشير والسبيعة وعين زارة ووادي الربيع.

وأكدت اللجنة في بيانها، على حياة وسلامة المدنيين بمحيط مناطق النزاع المسلح وفي عموم العاصمة طرابلس، واصفةً الوضع بالخطير بعد المواجهات المسلحة الدائرة في مناطق مكتظة بالمدنيين.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي، سرعة التدخل لوقف إطلاق النار، إضافة إلى مطالبتها المحكمة الجنائية الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، ولجنتي الخبراء والعقوبات الدولية بمجلس الأمن الدولي، بتشكيل فريق تقصي حقائق دولى مستقل لتحقيق في الجرائم اللانسانية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وللقانون الدولى الإنساني.

وحذرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، من مغبة الاستمرار في استخدام القصف العشوائي، خلال المواجهات المسلحة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com