اخبار ليبيا فيسبوك

ردا على تصريحات دغيم.. وزارة تعليم الوفاق رسالتنا العدالة والمساواة بين كل الليبيين

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أكدت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، أنها تحمل رسالة مضمونها العدالة والمساواة بين كل الليبيين في تنفيذ برامجها المختلفة، ولا تؤمن بأي جهوية أو مناطقية.

وجاء ذلك في بيان لها ردا على النائب في البرلمان الليبي عن مدينة بنغازي زياد دغيم، الذي اتهم وزارة التعليم وحكومة الوفاق الوطني بتهميش المنطقة الشرقية، في مجال البعثات الدراسية بالخارج.

وأوضحت الوزارة أنها تشرف في الوقت الحالي على ما يقارب الخمسة آلاف طالب أوفدوا للدراسة بالخارج يمثلون كافة المدن والمناطق الليبية، وتقدم لهم الخدمات دون تمييز أو تهميش، وأن التوزيع الجغرافي مبين في الكشوفات المنشورة على موقعها الالكتروني.

وقالت الوزارة إنها أصدرت قرارا خاصا بمن يرغب في إكمال دراسته بالخارج، شريطة أن يتحصل على قبول من إحدى الجامعات الثلاثمائة المعتمدة لديها.

من جانبه قال وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، إنه ليس من سياساتنا في الوزارة، البحث عن مكان ميلاد أي طالب أو موظف ليبي، لأننا ننظر لهم جميعاً كليبيين فقط.

وأشار عبد الجليل إلى أن الوزارة سوف تبتعد قدر الإمكان عن انتهاج هذا المسلك في المستقبل، وأن ما اضطرها لإيضاح هذه البيانات الآن هو تقديرها لمسؤوليتها الوطنية في المحافظة على اللحمة الوطنية، وتفنيد ما يروج له البعض من أصحاب النفوس الضعيفة، الذين يريدون أن ينفثوا سمومهم بين أبناء الشعب الواحد، لغايات شخصية وأنانية في نفوسهم.

وكان النائب في مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق شرق ليبيا، قد صرح في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية، أن الشباب من شرق ليبيا اضطروا للقتال مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر على تخوم العاصمة طرابلس، لتهميشهم من إيفاد الدراسة بالخارج.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com