اخبار ليبيا فيسبوك

المستشار صالح يطالب غوتيريش بسحب اعتماده لحكومة الوفاق

قناة ليبيا HD 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وجه رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، اليوم، خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن مذكرة التفاهم الموقعة بين رئيس حكومة الوفاق، والرئيس التركي، مطالبا بإصدار قرار بسحب اعتماده لحكومة الوفاق.

وأكد المستشار صالح لغوتيريش، أن التعاون العسكري بين حكومة الوفاق لا يحتاج إلى مذكرة تفاهم فهو قائم بطريقة غير قانونية ، مبيناً أن السلاح التركي يتدفق إليها عبر مينائي مصراتة وطرابلس وهو أمر لا تخفيه حكومة الوفاق نفسها بتصريح من رئيسها ونوابها ، وأن الهدف من مذكرة التفاهم هذه هو استباحة أراضي الدولة الليبية واجوائها وموانيها ومياهها الإقليمية من قبل الجيش.

وحول البند الثاني من مذكرة التفاهم المتعلقة بترسيم الحدود البحرية بين ليبيا والجمهورية التركية، أكد رئيس البرلمان بطلانها لعدة أسباب منها أن ليبيا وتركيا لا تربطهم حدود بحرية مشتركة.

وارجع الخطاب الموجه من رئيس مجلس النواب لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة التوقيع على هذه الاتفاقية دون التصديق عليها من مجلس النواب يهدف إلى التنازل على سيادة الدولة الليبية وحقوقها المشروعة بالاستثمار في هذه المنطقة , مؤكداً على أن مذكرة التفاهم الموقعة بين رئيس حكومة الوفاق والرئيس التركي مخالفة لما جاء في الاتفاق السياسي .

وختم صالح خطابة بمطالبة غوتيرش بإصدار قرار بسحب اعتماده لحكومة الوفاق واعتماد الجسم الشرعي الوحيد وهو مجلس النواب, مشدداً على أن السلطة التشريعية لا تعترف بمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة الوفاق والدولة التركية وما يترتب عليها من التزامات.

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com