تويتر اخبار ليبيا

المستشار صالح لـ الجامعة العربية: نطالب بسحب إعتماد الرئاسي وإعتماد البرلمان المنتخب وما ينبثق عنه

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – وجه رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح خطابا لأمين عام جامعة الدول العربية بشأن الاتفاقيات التي وقعها السراج مع أردوغان بشأن التعاون العسكري والأمني وترسيم الحدود البحرية .

المستشار صالح أوضح في خطابه رأي مجلس النواب المنتخب والممثل الوحيد للشعب الليبي بأن حكومة الوفاق بوضعها الحالي لا تزال مفروضة على الشعب الليبي ولم يتم إعتمادها من مجلس النواب ولم يحلف رئيسها وأعضائها اليمين الدستورية، مبيناً بأن الهدف من مذكرات التفاهم مع تركيا هو استباحة أراضي الدولة الليبية وأجوائها وموانيها ومياهها الاقليمية .

وأكد رئيس البرلمان على أن ما وقعه السراج وأردوغان هي إتفاقيات في صورة مذكرات تفاهم يترتب عليها احتلال الجيش التركي لأراضي الدولة الليبية وإنتهاك سيادتها، مضيفاً بأن حكومة الوفاق قد درجت على عقد اتفاقيات مشبوهة مع بعض الدول وتسميها مذكرات تفاهم والهدف من ذلك هو الهروب من تصديق مجلس النواب على الاتفاقية.

وبشأن إتفاقية ترسيم الحدود البحرية المخالفة لقانون البحار قال المستشار صالح:” أما البند الصاني من مذكرة التفاهم المضحك المبكي هو ترسيم الحدود البحرية بين ليبيا وتركيا، مؤكدا بأن ليبيا وتركيا لا تربطهم حدود بحرية مشتركية لوجود دولتي اليونان وقبرص بينهما.

وقال بأن الشعب الليبي لم يعد يثق في الامم المتحدة بعد أن فرضت عليه حكومة وصاية بموجب قرار مجلس الأمن 2259 ، مؤكداً على أن الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبي هو مجلس النواب المنتخب في انتخابات حرة ونزيهة أشرفت عليها الأمم المتحدة.

وطالب رئيس مجلس النواب من أمين عام الجامعة العربية بعرض هذا الموضوع على مجلس الجامعة ليتم إصدار قرار بسحب إعتماد حكومة الوفاق واعتماد الجسم الشرعي الوحيد وهو مجلس النواب وما ينبثق عنه .

واختتم المستشار صالح خطابه بالتأكيد على عدم إعتراف البرلمان المنتخب بما تم توقيعه بين أردوغان والسراج في أنقرة وما يترتب عنها ، مبيناً بأن الدولة الليبية في حل منها ولا تتقيد بها ، محذراً من التدخل التركي في الشؤون العربية والذي بدا في سوريا ثم الآن في ليبيا وسيمتد إلى دول عربية اخرى.

قبائل ورفلة وترهونة : إتفاقيات السراج مع أردوغان باطلة

الحكومة المؤقتة: ليبيا في حل من أية إتفاقيات مزعومة يبرمها الرئاسي غير الدستوري مع تركيا

مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة يوجه رسالة إلى سلامة حول ” إتفاقيات ” الرئاسي وتركيا

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com