تويتر اخبار ليبيا

أردوغان : الإتفاقية البحرية ستحقق الهدف طالما ظلت حكومة الوفاق صامدة ومتماسكة

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – قال الرئيس التركي رجب أردوغان، في لقاء مع الصحفيين في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، إن توقيع الإتفاقية البحرية مع الرئاسي ” هي خطوة ستحقق هدفها طالما تحلت الحكومة الشرعية في ليبيا بالصمود وبقيت متماسكة”.

وأضاف أردوغان في حديثه الذي نقلته الأناضول : “قبل كل شيء نحن وقعنا هذه الاتفاقية مع الحكومة الشرعية في ليبيا، وفي الوقت الراهن نوابنا في البرلمان يواصلون أعمالهم بهذا الخصوص حتى تدخل حيز التنفيذ”.

وبينما كان أردوغان يدلي بحديثه في لندن ، أعلن البرلمان التركي الذي يملك فيه حزب العدالة والتنمية الأغلبية الإنتهاء من التصويت لصالح إقرار الإتفاقية التي سميت بـ ” مذكرة تفاهم ” لكن طبيعة نصوصها تشير الى انها معاهدة وليست مذكرة .

تصريح أردوغان عبر الأناضول

وتابع : ” بعض الدول انزعجت من الاتفاق التركي الليبي ، اليونان، ومصر، والإدارة الرومية في قبرص وإسرائيل منزعجة من الاتفاق، وهذه الأطراف تحرض الاتحاد الأوروبي”.

ولفت إلى أن القضية تم طرحها من قبل ألمانيا وفرنسا خلال القمة الرباعية في لندن حول سوريا، وتابع: “عندما أدليت بالتصريحات اللازمة في هذا الخصوص، أبدى الجانب الفرنسي انزعاجه، بعدها قلت لماكرون: لماذا تصرون على هذا الموضوع؟ هل لديكم حقوق هنا؟”.

وختم قائلًا في هذا الصدد : “تركيا واليونان وبريطانيا هي الدول الضامنة في قبرص، إذا من أين تستمد الحق بالتدخل؟ نحن لدينا حقوق كدولة ضامنة، وأبناء جلدتنا هناك ، في جمهورية شمال قبرص التركية، ونحن نقف إلى جانبهم، وسنعمل حتى النهاية على حماية حقوقهم”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com