تويتر اخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

باطن الجبل

قام فريق الشراكة بمنظمة “بي سي أي” بإرسال شحنة من المعدات الطبية الوقائية إلى باطن الجبل في إطار المساعي لمواجهة فيروس كورونا.

وتحتوي الشحنة على كمية من الكمامات وأجهزة التنفس وكراس متحركة وقفازات ومعقمات يدوية، إلى جانب بعض الاحتياجات الطبية التي تساعد على الوقاية من فيروس كورونا، وقام عدد من الشباب المتطوعين في بدر وتيجي بإيصالها للمحتاجين من المرضى.

بدر

تعاون الشباب في بدر بما توفر لديهم من إمكانيات على تعقيم ورش الأماكن العامة والمحال التجارية والمخابز وراديو شروق الصيعان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الجبل الأخضر

قام أعضاء حراك شباب الجبل الأخضر بحملة تعقيمية امتدادا للحملة التي أطلقها الأسبوع الماضي في مدينة البيضاء.

وعمل أعضاء الفريق على تعقيم بلدية القيقب بمشاركة رجال الدفاع المدني بمطار الأبرق وبالتعاون مع رجال الأمن ومكتب الإعلام والثقافة بالقيقب مرورا بالسوق البلدي ومكتب الخدمات المالية ومكتب الإعلام.

وستشهد الحملة جزأين، جزء ميداني بتعقيم وتطهير الأماكن الأكثر ازدحاما والآخر توعوي لتعزيز الوعي المجتمعي.

بني وليد

أقيمت بكلية التربية في جامعة بني وليد ندوة حوارية حول أعراض فيروس كورونا، وسبل الوقاية منه، بمشاركة عدد من المختصين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ورؤساء الأندية الرياضية.

وتناولت الندوة طرق العدوى واتباع العادات السليمة، بالإضافة إلى توضيح دور مؤسسات المجتمع المدني والأندية الرياضية في التوعية والإرشاد داخل المدينة وذلك عن طريق توزيع المطويات والملصقات التوعوية، بالإضافة إلى التنسيق مع الإذاعات المسموعة لتخصيص برامج تساعد المواطن في معرفة الطرق الصحيحة للوقاية.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات من أهمها تشكيل فريق طبي لمكافحة الفيروس وتأمين منافذ المدينة.

المرج

انطلقت في مدينة المرج حملة واسعة لرش وتعقيم جميع الشوارع والطرق وأماكن تجمع المواطنين.

وجاءت الحملة بإشراف مديرية أمن المرج وبمشاركة الإصحاح البيئي وهيئة السلامة الوطنية إضافة إلى قسم المرور والدعم المركزي.

وستشمل الحملة جميع الإدارات والهيئات الحكومية والقطاعات العامة التي يتردد عليها المواطنون وذلك وقاية من انتشار فيروس كورونا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com