555555555555555

اخبار ليبيا : مازق يطالب بحصر التعديات على المخطط العام لبلدية طبرق

الوسط 0 تعليق 346 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب عميد بلدية طبرق الناجي مازق كافة القطاعات والمؤسسات الخدمية العاملة تحت مظلة المجلس البلدي بحصر كافة المخالفات والتعديات والعوائق التي طالت المخطط العام للمدينة وما جاورها.

وعقد عميد بلدية طبرق الناجي مازق، صباح اليوم الاثنين، اجتماعًا رسميًا بمقر البلدية بحضور عضوي المجلس البلدي نوري درمان وناصر موسى ومسؤولي شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتخطيط العمراني والسجل العقاري ومكتب اتصالات طبرق ولجنة الإزالة.

وقال مازق لـ«بوابة الوسط» إن بلدية طبرق تعاني «من العوائق والعشوائيات والتعديات على المخطط العام»، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة «شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات التعدي على مخطط الدولة العام السابق وهناك من يقوم ببيع الأراضي خارج المخطط العام ما أفسد المنظر الجمالي لمدينة طبرق».

وذكر مازق أنه طالب خلال اجتماع اليوم كافة القطاعات والمؤسسات الخدمية العاملة تحت مظلة بلدية طبرق «بضرورة حصر جميع التعديات على المخططات والساحات العامة وتقديمها بشكل رسمي مرفقة بكل مستندات الملكية للجهة العامة لإعدادها وتنسيقها ضمن مشروع الإزالة في الفترة المقبلة بقوة القانون..».

اجتماع عميد بلدية طبرق مع مسؤولي القطاعات لبحث التعديات على مخطط المدينة العام (الإنترنت)

ودعا عميد بلدية طبرق المواطنين إلى عدم شراء أي أراض خارج المخطط العام للمدينة وخاصة الساحات والحدائق والمساجد والمدارس حتى لا يساهموا في تشويه المخطط العام للمدينة.

وشهدت مدن بنغازي والمرج والبيضاء حملات إزالة واسعة لبعض العشوائيات والمباني الخارجة عن المخطط العام ضمن خطة تنظيمية يقوم بها الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة إلى بن جواد بالتنسيق مع عمداء البلديات.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق