555555555555555

الشريف الوافي يطالب بإعادة تشكيل لجنة الحوار والمجلس الرئاسي

بوابة افريقيا 0 تعليق 259 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الشريف الوافي, عضو لجنة الحوار السياسي عن المستقلين, أن وضع المادة الثامنة حاليا في الاتفاق السياسي إقصاء لأطراف معينة, مطالبا بمراجعة البند المتعلق بشروط الحصول على المناصب العسكرية, وكذلك الشأن بالنسبة لتركيبة المجلس الرئاسي, التي اعتبرها متكونة من طيف واحد في أغلبها, و تحديدا من أعيان بنغازي و برقة.

وأضاف الشريف الوافي, في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016 على هامش انعقاد أشغال الاجتماع التشاوري للجنة الحوار السياسي في العاصمة التونسية, أن إنجاح الحوار السياسي يستوجب تغيير تركيبة المجلس الرئاسي والعودة إلى المسودة الرابعة التي تنص على أن يكون لرئيس المجلس نائبان وليس تسعة نواب.

وتابع الشريف الوافي بأن نجاح الحوار الليبي يستوجب بالضرورة فتح وثيقة الاتفاق السياسي وإعادة تشكيل لجنة الحوار بشكل صحيح نظرا لأنها تشكلت بناء على تغليب طرف سياسي دون غيره، مما أفرز وجود عدم توازن على طاولة الحوار بين الأطراف المتحاورة.

كما اعتبر الشريف أن لجنة الحوار السياسي لا تمثل مجلس النواب, موضحا أنه تم حل هذه اللجنة من قبل مجلس النواب. كما كشفت ذات الجهة أن مجلس النواب وجه رسالة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مفادها أن لجنة الحوار لا تمثله.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق