اخبار ليبيا فيسبوك

" لاريبوبليكا ":التكتيك العسكري لحفتر في بنغازي حيرَ قادة الجيوش الغربيين

بوابة افريقيا 0 تعليق 835 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نشرت جريدة " لاريبوبليكا " الأيطالية في عددها الصادر امس الجمعة .. تقريرآ مطولآ عن ماوصفته عملية دم الشهيد .. التي نفذها أسود الجيش الليبي بقيادة الجنرال "‫‏خليفة_حفتر" حيث وصفتها بالمباغتة والتي خلقت نوعآ من الحيرة لدى قادة الجيوش الأوروبية والأمريكية .
مشيرة الى الطريقة المبتكرة التي أستخدمها الجنرال في عملية تسليح قواته .. وحشدهم بطريقة غير مسبوقة .. وكذلك التكتيك الذي أتبعه وهو مايعرف عسكريآ ..‫ ‏بالتقدم_الدوباقي في الألتفاف والأنقضاض على مواقع العدو.

وأضافت الجريدة على الرغم من شُح الموارد وقلة الأمكانيات والحظر المفروض على بيع السلاح للجيش الليبي .. إلا أن الجنرال وقواته المدربة والمعدة عقائديآ على نحو وطني لافت تمكنوا من غنم أسلحة متطورة جدآ تفوق أهميتها ما كان سوف يسمح للجيش الليبي من شرائه بملايين الدولارات .. الأمر الذي أوقع المجتمع الدولي في حرج بسبب تعنته في عدم أصدار قرار يسمح بعقد إي صفقات سلاح .. ولتخسر بذلك أوروبا عوائد كانت ستكون مهمة للشركات البائعة .. هذا فضلآ عن كونه " الحديث عن الجنرال " تمكن من تخفيف العبئ على أوروبا وأمريكا وذلك بعد قدرته من السيطرة على أخطر معاقل " "الأرهاب" وفق " رودريغز " قائد الأفريكوم .. في تأكيد على خطورة " معسكر راف الله السحاتي " وقضائه على أهم قيادات داعش هناك .
في الوقت الذي عجزت جيوش تقليدية من القيام بذلك العمل . الأمر الذي غير موازين القوى . وقواعد اللعبة .. وجعل من المسار السياسي قابلآ لأن يتغير .. وليس كم رسمه البعض وأصرارهم على أعتباره هو الحل الأمثل للأزمة في ليبيا بعد سنتين من المخاض.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com