555555555555555

قاضي تحقيق تونسي في ليبيا للتحقيق في هوية التونسيين الذين قتلوا في الغارة الأمريكية

قناة ليبيا HD 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يصل أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس غدا الإثنين إلى ليبيا وتحديدا إلى صبراتة للتحقيق في قضية مقتل تونسيين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي في غارة أمريكية استهدفت منزلا لعناصر التنظيم بصبراتة.

وكانت النيابة العمومية قد أذنت في وقت سابق بفتح تحقيق للكشف عن هوية القتلى والجرحى الذين استهدفتهم الغارة الأمريكية الأسبوع الماضي بمنزل في مدينة صبراتة، خاصة وأن رئيس بلدية المدينة حسين الذوادي أكد أن أغلب القتلى البالغ عددهم تسعة وأربعين شخصا هم من أصول تونسية.

يذكر أن بعض المصادر قد رجحت مقتل نور الدين شوشان في هذه العملية، العقل المدبر لعملية باردو الإرهابية وهو تونسي الجنسية وينتمي لتنظيم داعش في ليبيا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتي، إن آمر القوة العسكرية بالجنوب تسلم ظهر السبت بالمنطقة العسكرية العازلة.

شخصين أحدهما تونسي والآخر جزائري، كانا قد دخلا ليبيا عبر تونس، ويشتبه في ضلوعهما بالقيام بعمليات إرهابية. وأضاف الوسلاتي وفقا لوكالة تونس للأنباء أمس، أنه تم تسليم الشخصين الموقوفين إلى منطقة الحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهما.

مؤكدا أن عملية تسليم التونسيين الذين يتم إلقاء القبض عليهم في ليبيا تندرج في إطار متابعة الوضع على الحدود التونسية الليبية بالتنسيق بين الجانبين.

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD




0 تعليق