اخبار ليبيا فيسبوك

غرفة الأخبار: صلح الزاوية وورشفانة.. هل يتحقق؟

ليبيا المستقبل 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قناة ليبيا / غرفة الأخبار (الأربعاء 2 مارس 2016): متابعة اخبارية تحليلية تتناول: (غرفة الأخبار: صلح الزاوية وورشفانة.. هل يتحقق؟). بمشاركة: محمد الكوني "عميد بلدية صرمان"، عبد الحمدي السحفاق العبيدي "منسق اعيان ليبيا المصالحة في المنطقة الشرقية"، الطاهر الغويل "رئيس مجلس شورى واعيان الزاوية"، محمد الجارح "باحث في مركز دراسات الشرق الأوسط"، إبراهيم عبد الله الزغيد "عضو مجلس النواب"، خالد علي الأسطى "عضو مجلس النواب".



أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

عبد الحمدي السحفاق العبيدي: اجتمعنا مع مجلس شورى الزاوية والمجلس الاعلى ورشفانة ووجدنا ان الطرفين يطمحون للصلح.. اتفقنا مع الزاوي وورشفانة حول فتح الطريق وسوف نتابع شروط الصلح بين المنطقتين.. لا توجد مشاكل كبيرة بين الزاوية وورشفانة باعتبار انهم اخوة واصدقاء وانسباء والخلافات يشعلها للاسف بعض الخارجين عن القانون.. سوف نعلن عن المصالح بشكل رسمي وسوف ننقلها عبر وسائل الاعلام.

محمد الكوني: اجتماع بلديات المنطقة الغربية هذا امتداد للاجتماعات سابقة تهدف لتوفير الامن في المنطقة الغربية.. يوم الاحد القادم تبدا الجان اجتماعها في بلدية الصرمان لوضع آلية لهذا الميثاق المطروح فيه فكرة رفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين.. كل البلديات الغربية اجمعت على تأييد بلدية صبراته في محاربتها للجماعات الارهابية وداعش.. اليوم في مدينة صرمان تم القضاء على 6رجال وامراتان ينتمون للتنظيمات ارهابية.. كان ينبغي على حكومة الانقاذ توفير الامن والامان لكنها للاسف لم تستطع منذ 6 شهور تامين طريق الساحل فكيف ستقاوم داعش.. اهمال حكومة الانقاذ في التصدي لداعش قد يُفسر على انها داعمه له.. بسبب مواقف الاخوة الفيدراليين المتصلبة بدات تظهر التوجهات الانفصالية.

ابراهيم الزغيد: هل تتوقع ان مجلس النواب سيوافق على حكومة جاء بها مجلس رئاسي غير قانوني.. هناك تزوير وتلاعب في القائم النيابية المؤيدة للحكومة فبعض النواب الموقعين لا يتواجدون داخل ليبيا.. فيما يتعلق بالزملاء النواب الذي ذهبوا الى طرابلس كانت زيارتهم امتداد للقاء عقيلة صالح وبوسهمين.

الطاهر الغويل: نحن وورشفانة اخوة واشقاء واصدقاء ولا يمكن لاحد ان يتدخل بين الزاوية وورشفانة.. لا يوجد نقاط عالقة بين الزاوية وورشفانة بل هنالك اناس مصلحتهم ايذاء العلاقات فيما بيننا.. المتربصين في ليبيا هم سبب الفتنة بين الزاوية وورشفانة والموضوع سياسي.. لقد كنت رئيس لجنة المصالحة وشهدت 9 مصالحات حتى الان.. هنالك من يبحثون عن اغلاق الطريق الساحلي اذ يصب ذلك بمصلحتهم.

محمد الجارح: كوبلر طالب مجلس النواب ان يعقد جلسةالاسبوع القادم.. هنالك تناقض من قبل المجموعات السياسية الليبية.
 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com