اخبار ليبيا فيسبوك

"الساروي" تغيير طريقة تصحيح الامتحانات لأسباب موضوعية

وكالة التضامن 0 تعليق 135 ارسل لصديق نسخة للطباعة



"الساروي" تغيير طريقة تصحيح الامتحانات لأسباب موضوعية

قال وزير التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ "خليفة الساروي" إن تغيير طريقة تصحيح الامتحانات بشهادتي المرحلة الإعدادية والثانوي كان لأسباب موضوعية، موضحا أنه لم يتخذ فيها أي قرار.

وأكد "الساروي" في تصريح خاص – لوكالة أنباء التضامن - أنهم عقدوا عدة جلسات بمشاركة لجنة التعليم بالمؤتمر الوطني ولجنة الصحة والشؤون الاجتماعية ، موضحا إدراكهم حساسية الأمر.

وأوضح أن الاجتماع مع لجنة التعليم في المؤتمر كان بصورة مصغرة، مضيفا أن الاجتماع ضم العديد من المسئولين من الجنوب (سبها) ومكاتب الامتحانات من (المنطقة الوسطى والمناطق الجبل من المنطقة الغربية) والعديد من مسئولي طرابلس.

 وأكد "الساروي" أنه تم الاتفاق على أن تكون الامتحانات ما بين الموضوعية، والمقالية، وأن عملية التصحيح تكون يدوية، وعلى أن يتم الاستغناء عن شركة الشاطئ، لافتا أن ديوان المحاسبة طالبهم بعدم التعامل معها لأن الشركة احتكرت العمل. 

وقال وزير التعليم إنهم تم تواصلوا مع وكيل الشركة المصنعة لهذه لآلات، وتم تكليف شخص تقني مسئول على إدارة هذه المطبعة، موضحا أنه في السنوات القادمة سيبدأ التصحيح الآلي من قبلهم.

ولفت إلى أن من السلبيات التي الموجودة في الشركة السابقة أنها اعتمدت برنامجا بأن لا تقبل الآلات إلا الأوراق التي تأتيها من الخارج، مبينا أنه لو وضع لها برنامج آخر لكان ممكنا استعمال  بالأوراق الموجودة، موضحا أن نتيجة الوضع المالي الآن وصعوبة فتح الاعتمادات سبب آخر يمنع استيراد هذه الأوراق  

كما طمئن "الساروي" الطلاب أن هذه التغيرات لن تؤثر على الامتحانات أبدا، مؤكدا أنها لن يتغير شيء عن السنوات الماضية.

وأكد أن الوزارة وضعت خطة للقضاء علي تسريب أسئلة الامتحانات، موضحا أن كل مكتب امتحانات ستكون له أسئلة خاصة، ولن تكون الأسئلة موحدة، لتجنب ما حدث في السنة الماضية من تسريب الأسئلة, وسيكون ذلك بإشراف إدارة الامتحانات. 

وأشار إلى أن بعض الناس تريد إثارة الشارع وعقول الطلاب، مضيفا أن من يقوم بهذه الأعمال بعيد كل البعد عن الوطنية. 

وقال "الساروي" إن الوزارة تعمل بمصداقية، وأنها تهتم بمصلحة الطلاب وراحتهم، معتبرا أن هذا العام  سيشهد عملية تصحيح يدوي للامتحانات بالشهادة الإعدادية والثانوية من قبل مجموعة كبيرة من المعلمين، مؤكدا أن الوزارة ستصدر قرارات للمكافأة، وأنه سيتم صرف المكافآت المتأخرة.

وكالة أنباء التضامن - خاص

شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com