555555555555555

فرنسا ستقترح الاثنين على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مسؤولين ليبيين

محيط 0 تعليق 61 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت ان بلاده ستقترح /الاثنين/ على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على المسؤولين الليبيين الذين يعرقلون تشكيل حكومة وفاق وطني.

وقال ايرولت-في مقابلة أجرتها معه قناة “إي تيلي” الإخبارية الفرنسية-: “لا أستبعد ان نهددهم (من يعرقلون تشكيل الحكومة) بعقوبات.. على أية حال هذا ما سأقترحه على زملائي بالشؤون الخارجية الاثنين ببروكسل”.

وتابع قائلا: “الان لم يعد بمقدورنا الانتظار.. انتهى الامر” منددا بمن يعطلون العملية السياسية لمصالح شخصية”.

وأشار ايرولت الى قدرة فايز السراج على قيادة الحكومة المستقبلية و إلى موافقة أغلبية البرلمانيين على تشكيل الحكومة، مستنكرا العراقيل التي تحول دون انعقاد البرلمان.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي ان استمرار الوضع الراهن لم يعد ممكنا لما يمثله من خطر على الليبيين و كل المنطقة و كذلك على اوروبا.

وشدد على ضرورة محاربة تنظيم داعش في المناطق التي يزداد فيها نفوذه في ليبيا الا ان الامر يتطلب، قبل ذلك. تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا.

وتشهد ليبيا منذ سقوط معمر القذافي في 2011 حالة من الفوضى و نزاعا على الحكم بين سلطتين، وكان البرلمان الليبي المعترف به دوليا قد عجز في فبراير عن التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة بعدما فشل في تحقيق النصاب القانوني للجلسة، وسط خلافات حول برنامج عمل الحكومة وآلية التصويت عليها.

ويجتمع الاحد بباريس وزراء خارجية فرنسا جون مارك ايرولت وألمانيا فرانك-فالتر شتاينماير وبريطانيا فيليب هاموند وإيطاليا باولو جنتيليوني و مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني لبحث الاوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وأوكرانيا.

شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق