فيسبوك اخبار ليبيا

ليبيا المركزي يشرح حقيقة فتح الاعتمادات المستندية

بوابة افريقيا 0 تعليق 235 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال مدير مكتب الاعلام بمصرف ليبيا المركزي الموازي في العاصمة طرابلس " عصام العول " ان مبلغ 2 مليار دولار الذي تم رصده ، هو لتغطية الاعتمادات المستندية في السلع الأساسية والأدوية فقط خلال شهر مارس.

وأضاف العول قائلا ؛ يتعذر توفير الدولار داخل ليبيا نظراً للحظر الدولي المفروض على ليبيا منذ العام 2013 بعد حادثة سرقة المصرف المركزي بسرت ، وبالتالي تغطية الاعتمادات ستكون من ودائع وأرصدة الدولة الليبية بالخارج، ومخصص لتوريد سلع أساسية وأدوية فقط، وتابع العول حديثه عبر صفحته الشخصية الفيسبوك ان اي  "محلل استراتيجي " يطالب بتحويل هذه المبالغ للمواطنين بل وصرف المرتبات بالدولار بدل ذلك !! ننصحه  باجتناب الفتوى في الامور الفنية التي تتطلب معرفة بواقع الحال والمؤثرات .

كما أوضح " العول " بان  اغلب المصارف التجارية أعلنت من خلال مواقعها الالكترونية عن بدء قبولها في طلبات فتح الاعتمادات بعدما طالب المصرف المركزي منها ذلك وفقاً للضوابط والإجراءات الجديدة ، وان مصرف ليبيا المركزي تعهد بتطبيق هذه الاجراءات على كل مناطق ليبيا بالكامل، ولن يحدث تمييز بين مكان واخر ،  وستحل مشكلة ازدحام المصارف وتوفير السيولة من خلال الايداعات التي تتم عن طريق تغطية الاعتمادات المستندية وتفعيل البطاقات الالكترونية ، وكذلك حوالات الدراسة والعلاج على النفقة الخاصة .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com