تويتر اخبار ليبيا

جنرال أمريكي: ننوي إرسال قوات خاصة إلى ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف مرشح إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية «سوكوم»، الجنرال ريموند توماس، عن وجود نيّة لدى الإدارة الأمريكية لإرسال هذه القوات إلى ليبيا. بحسب ماتداولته مصادر إعلامية. وبين توماس أنه تم تحديد القوى المحلية التي ترغب واشنطن بالتعاون معها.

تصريح الجنرال الأمريكي، جاء  في جلسة استماع حول ترشيحه للمنصب أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الذي يدعم الخطوة، وأكد السيناتور جون ماكين أثناء جلسة الاستماع وجود حاجة للمزيد من القوات الخاصة على الأرض الليبية، وعلى الفور، واتفق معه الجنرال توماس قائلا إن الأراضي الليبية غير المحكومة تحتاج لتدخل من القوات الخاصة.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد قال في مقابلة صحافية إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كان «منشغلاً» في 2011 بأمور أخرى في حين كان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي يريد أن يتصدر المشهد في الحملة العسكرية في ليبيا.

وتناول أوباما في المقابلة التي نشرتها الخميس مجلة «ذي اتلانتك» الظروف التي نفذ فيها تحالف بقيادة فرنسا وبريطانيا غارات جوية على ليبيا في 2011 قبل أن يتولى الحلف الأطلسي المهمة. 

ومنذ الإطاحة بنظام الراحل معمر القذافي في 2011، تشهد ليبيا نزاعاً مسلحاً على السلطة ومحاولات جماعات متطرفة استغلال الفراغ الأمني الناتج عن هذا النزاع للسيطرة على مناطق مختلفة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com