اخبار ليبيا فيسبوك

الجيش يشن عملية مكثفة غرب وجنوب بنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شنت القوات البرية والجوية للجيش الليبي، اليوم السبت، عملية عسكرية مكثفة ضد الجماعات الإرهابية في محوري غرب وجنوب بنغازي. وقال الناطق باسم القوات الخاصة الصاعقة، العقيد "ميلود الزوي" في إرسالية لبوابة أفريقيا الإخبارية، إن الجيش الوطني شن عمليات عسكرية مكثفة على تمركزات الجماعات المتطرفة. وأضاف الزوي، أن العمليات شاركت فيها طائرات سلاح الجو. لكنه لم يُشر إلى وجود أية تقدمات جديدة للجيش في محور الهواري.

وسمع في بنغازي أصوات الطيران الحربي وهي تحلق فوق سماء بنغازي. وقال شهود، إن الطائرات شنت عدة ضربات قرب المجمع الصناعي لشركة الإسمنت الليبية في الهواري. وأبلغ قائد ميداني، بوابة أفريقيا الإخبارية، أن قوات الجيش تمكنت اليوم السبت من إعطاب آلية كانت بحوزة الجماعات الإرهابية في المحور الغربي.

وأظهر تسجيل مرئي، تمكن الجيش في المحور الغربي من غنم آلية "بي أم بي" تحمل سلاح 14.5، كانت بحوزة الجماعات الإرهابية في منطقة (تيكا) غربي بنغازي. وكان تنظيم ما يعرف بشورى ثوار بنغازي، في وقت سابق قد نشر صورة للآلية التي غنمها الجيش الوطني اليوم الخميس، ويظهر أمامها القيادي البارز قائد ما يعرف درع ليبيا واحد، أسامة بن حميد. هذا وأظهر شريط مرئي آخر جديد، تمكن الجيش في المحور الغربي من قتل أحد المنتسبين لتلك الجماعات.

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء الليبية من مقرها في بنغازي، أن الجيش تمكن فجر اليوم السبت من صد هجوم للجماعات الإرهابية في منطقة تيكا؛ حيث نقلت الوكالة، عن الناطق الإعلامي للكتيبة(309) المنذر الخرطوش، قوله، إن أزيد من 10 إرهابيين قتلوا خلال عملية صد الجيش لعملية حاولت الجماعات الإرهابية القيام بها ضده.

هذا، وأكد قائد ميداني عسكري في محور الصابري، في شمال بنغازي، أن الهدوء لازال يُخيم لليوم الرابع على التوالي على العمليات القتالية بين الجيش الوطني والجماعات الإرهابية المتحصنة داخل الحي. إلى ذلك، أدى مصلون صلاة ظهر يوم أمس الجمعة في مسجد "السيدة عائشة" الواقع في الجزء المحرر من منطقة الهواري جنوبي بنغازي.

ويأتي أداء صلاة الجمعة، بعد تمكن أهالي الحي من العودة إلى بيوتهم، بعد تحرير الجيش للمسجد والحي الواقع فيه من قبضة الجماعات الإرهابية التي استمرت لنحو عام ويزيد. ويقع مسجد السيدة عائشة على مقربة من إدارة جهاز النهر الصناعي في منطقة الهواري.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com