اخبار ليبيا فيسبوك

إجتماع التأسيسية يبدأ غدا بـ«صلالة» تحت رعاية أممية

الوسط 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تبدأ في مدينة صلالة العمانية غد السبت أعمال اجتماعات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والتي تستضيفها سلطنة عمان برعاية الأمم المتحدة. وذلك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

وتلتئم تلك الجولة الهامة للهيئة التأسيسية في مدينة صلالة التي تبعد عن العاصمة العمانية مسقط بأكثر من 1000 كلم، والتي تشتهر بجبالها الخضراء.

ووجهت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا دعوة لجميع أعضاء الهيئة لحضور لقاء تشاورى في عمان الخميس حول مسودة الدستور الليبى.

وشددت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا فى بيان سابق على مبدأ الملكية الوطنية لمشروع الدستور الليبى، مشيرة إلى أن البعثة ستكون الميسرة لأعمال الاجتماع، وأنه مخصص لمناقشة القضايا العالقة فقط، فى إطار احترام جميع الأفكار والأوراق التى سيتم إبداؤها والتوافق حولها.

وأكدت البعثة ثقتها فى أن جميع الأعضاء والعضوات سيعملون سوياً بشكل بنّاء، وبروح يسودها التعاون والمسئولية وفى إطار احترام المادة 30 من الإعلان الدستورى على صياغة مشروع دستور يحقق طموحات جميع الليبيين وتطلعاتهم.

يذكر أن اجتماعا موسعاً كان قد عقد بين هيئة صياغة مشروع الدستور والمبعوث الأممى لدى ليبيا "مارتن كوبلر" والسفير العمانى فى ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com