تويتر اخبار ليبيا

الجروشي: طائرة اخترقت السيادة وحطت براس لانوف واجتمع ركابها مع الجضران

وال البيضاء 0 تعليق 182 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المرج 18 مارس 2016 (وال) – قال صقر الجروشي رئيس أركان القوات الجوية لوكالة الأنباء الليبية إن طائرة أجنبية اخترقت السيادة الليبية يوم الخميس وحطت في مطار راس لانوف، دون إذن أو تصريح من السلطات الليبية، مؤكدا أن هذا الأمر غير مقبول.

وبين الجروشي أن إبراهيم الجضران آمر جهاز حرس المنشآت النفطية استقبل الطائرة واجتمع مع ركابها في المنطقة السكنية، مؤكدا أن ذلك يعد مخالفة وانتهاكا صارخا لسيادة ليبيا والقانون الدولي، من خلال هبوط الطائرة دون تصريح أو إذن واجتماع من كانوا على متنها مع “مليشيات لا يعترف بها الشعب الليبي ولا الحكومة”.

ولم يكشف قائد سلاح الجو الليبي صقر الجروشي هوية حاضري الاجتماع ممن كانوا على متن الطائرة، إلا أنه أكد على ضرورة أن ينتبه الشعب الليبي إلى هذه المؤامرات التي تديرها أطراف خارجية “تجتمع مع مليشيات غير تابعة لشرعية الدولة” بطريقة غير قانونية.

وأوضح الجروشي في سياق تصريحه لـ(وال) أن الجضران قام بتنظيف مدرج مطار راس لانوف خلال الأيام الماضية للإعداد لهبوط الطائرة، بعد أن كان مغلقا منذ فترة طويلة.

وأكد الجروشي أن القوات العربية الليبية المسلحة التي تخوض مواجهات ضد الجماعات الإرهابية، لن تتهاون في التعامل مع منتهكي السيادة الليبية، مبينا أن العسكريين يسعون إلى بناء قوة قادرة على حفظ الأمن في البلاد ومكافحة الإرهاب وصون سيادة ليبيا.

وكان مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه قد أكد لوكالة الأنباء الليبية أن وفدا تابعا للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اجتمع اليوم مع إبراهيم الجضران آمر حرس المنشآت النفطية في مدينة راس لانوف بعد أن وصل في وقت سابق إلى مطار المدينة، إلا أن الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت نفى الخبر لوكالة الأنباء الليبية.

الجدير بالذكر أن راس لانوف مدينة صناعية في وسط الساحل الليبي وتطل على خليج السدرة وهي مقر مصفاة راس لانوف النفطية. وتستضيف المدينة مجمع راس لانوف للبتروكيماويات. ولديها ميناء خاص بتصدير النفط، وتعرضت لهجمات من تنظيم داعش المسيطر على سرت في الفترة الماضية (وال – المرج) أز

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com