http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

غرفة ثوار ليبيا: سنشن حربا إذا دخلت حكومة “السراج” للعاصمة طرابلس

ليبيا الخبر 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

هددت غرفة ثوار ليبيا التابعة للمؤتمر الوطني العام بحرب وصفتها بـ”طويلة الأمد” في حال محاولة أي مجموعات تمكين حكومة الوفاق الوطني من دخول العاصمة الليبية طرابلس.

وطالب بيان الغرفة بإقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي الذي اتهمته بـ”الفساد المالي” واستنزاف المال العام، وإهدار قرابة ثلاثمائة مليار دينار ليبي عبر التواطئ مع الحكومات السابقة.

ودعمت غرفة ثوار ليبيا استمرار حكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل في عملها من العاصمة طرابلس، مؤكدة تعرض حكومة الإنقاذ لضغوط دولية عبر فرض عقوبات عليها، ومحلية عن طريق محافظ مصرف ليبيا المركزي الذي قال عنه البيان إنه ينتمي لحزب العدالة والبناء الليبي الذي اتهمته بعدم اعتماد آلية محكمة للصرف، بهدف إحداث الفوضى. حسب نص البيان.

وأعرب البيان عن تفهمه لما يعانيه المواطن الليبي من نقص في السيولة المالية، والتضخم والغلاء في الميعشة، وغياب الاستقرار، وما يقاسيه النازحون من مناطق الصراع. مشيرين إلى أن موقفهم ينطلق من وحدة وسلامة الأراضي الليبية، وعدم فرض الوصاية.

وتوعدت الغرفة بملاحقة من وصفتهم بـ ” المشاركين في محاولة الوصاية على ليبيا” عبر التوقيع على اتفاق الصخيرات، محيين صمود ثوار بنغازي.

يذكر أن لجنة الترتيبات الأمنية قدرت دخول حكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة طرابلس قبل نهاية مارس/ آذار الجاري.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com