http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تفاصيل جديدة عن العوامة التي قصف الجيش الليبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف آمر غرفة عمليات القوات الجوية عقيد ركن محمد منفور علي، اليوم الأحد أن العوامة التي تنقل عتادا عسكريا متجها إلى بنغازي تم قصفها وتصويرها من قبل الطائرات الليبية.

وأضاف منفور أنه تم استهداف العوامة منذ أيام وإغراقها غرب مدينة بنغازي بمسافة 150 كم عند الساعة الثالثة ليلاً بقصفها من الجو وليس من بارجات أو قطع بحرية كما يدعي البعض . وفق ما نقلت وكالة الانباء الليبية (وال)

وقال آمر غرفة العمليات “لدينا متابعات استخباراتية دقيقة للجرافات القادمة من الغرب باتجاه بنغازي سواء من “سرت أو مصراتة أو زوارة”، مؤكدا أن لديهم معلومات حول الأشخاص المشرفين عليها، منهم من هم من المنطقة الشرقية .

وأشار إلى أنه في اليوم الثاني بعد قصف العوامة قامت طائرة نوع ” اقوستا ” تابعة للشرطة بالتصوير حيث وجدت أن هنالك من يقوم بجر الحطام نحو الغرب بمسافة حوالي 150 كم لكي يغرق بعيداً عن بنغازي وقد غرق أمس السبت.

وأشار إلى أن العوامة محملة بـ 10 دبابات و 20 عربة مسلحة و3 حاويات ذخيرة متجهة إلى بنغازي قادمة من الغرب، وكان معها 3 قطع بحرية يطلق عليها سفن مواكبة منها اثنان قطع مسلحة للحراسة والحماية والقطعة الثالثة أكبر حجماً لنقل الأفراد .

وأفاد منفور بأن القطعة البحرية التي كانت تقل الأفراد عادت إلى بنغازي لإنزالهم وقد تم استهدافها بالطيران العمودي وغرقت بمن فيها، فيما لاذت القطعتان البحريتان الخاصتان بالحماية والحراسة ولم يتم العثور عليهما.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com