فيسبوك اخبار ليبيا

بالعاصمة طرابلس..مسلح يقوم بالرماية على صراف بمصرف الجمهورية واشتباكات تؤدي لمقتل شخص وجرح خمسة آخرين

ليبيا 24 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24_خاص
قام شخص مسلح اليوم الاثنين بالرماية على أحد الصرافين العاملين داخل مصرف الجمهورية فرع نادي الاتحاد بالعاصمة طرابلس .

وأثر قيام المسلح بإطلاق النار على الصراف قامت كتيبة صلاح البركي التي تقوم بالحماية داخل المصرف بالرد على المسلح وتبادلت معه إطلاق النار وأردته قتيلا.

وعلى إثر هذا الهجوم تقدمت وحدات من لواء الصمود التي تقوم بالحراسة بالقرب من فندق ريكسوس و قامت بالرماية العشوائية في المكان حيث أدى تبادل إطلاق النار بين الطرفين لمقتل شخص و جرحى خمسة مواطنين آخرين .

يشار إلى أن العديد من الصراعات بدأت تحدث مؤخرا بين المليشيات بالعاصمة طرابلس حيث شنت ميليشيات يقودها غنيوة الكللي وعبدالرؤوف كارة في مدينة طرابلس الجمعة الماضية هجوما على مقر “معسكر 77” الذي تشغله قوة “لواء الصمود” بقيادة صلاح بادي.

وقال شهود عيان إن إطلاق النار يسمع في مناطق عدة في العاصمة طرابلس مؤكدين أنها تجددت صباح السبت الماضي في عدة مناطق واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة

ولفت الشهود إلى أن ميليشيات صلاح بادي انسحبت إلى مطار طرابلس جنوب العاصمة إثر الاشتباكات التي اندلعت منذ الجمعة الماضية .

ورجح الشاهد أن الاشتباكات قد تكون بهدف إخراج الكتائب القادمة من خارج العاصمة طرابلس والتي تتمركز في مقرات بعضها حكومي في العاصمة وبعضها الآخر “فلل ومزارع” تم الاستيلاء عليه كونها تخص مسئولين في نظام القذافي.

وتعتبر ميليشيات صلاح بادي أبرز ميليشيات مصراتة التي تسيطر على أجزاء واسعة في العاصمة طرابلس، وعرف بادي بولائه للمؤتمر الوطني منتهي الولاية، ورفضه للاتفاق السياسي ومخرجاته.

يشار إلى أن آمر كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري طالب منذ أيام المليشيات التي ليست من مدينة طرابلس والمتواجدة فيها بضرورة المغادرة بشكل سلمي مهددا باستعمال القوة في حال رفضت الأمر.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com