اخبار ليبيا فيسبوك

بدعوة رسميّة من رئيسها  .. رئيس مجلس النواب يتوجه إلى دولة الإمارات لبحث القضايا الثنائية

وال البيضاء 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 طبرق 22 مارس 2016 (وال) ـ قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي: إن فخافة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قد توجه مساء اليوم الثلاثاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بناء على دعوة من رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأضاف المريمي – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية – أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك في عدة مجالات، وكذلك للاطلاع على آخر المستجدات في الساحة الليبية والإماراتية، وتقريب وجهات النظر بين البلدين في مختلف القضايا بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين .

وأوضح المريمي أن صالح كثيراً ما يشيد بالمواقف الداعمة والصريحة لدولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الليبي، مؤكداً أن دولة الإمارات لم تتأخر يوماً عن دعم الشعب الليبي، وأن مجلس النواب والحكومة المؤقتة والشعب لن ينسوا هذه المواقف.

وكان فخامة رئيس مجلس النواب قد تحدث – في فيديو مقتضب نشر على صفحات التواصل الاجتماعي – أن هناك مبالغ مالية كبيرة موجودة في أحد فروع المصارف الواقعة في مناطق الاشتباكات في مدينة بنغازي كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، إلا أن القوات المسلحة العربية الليبية قامت باسترجاعها بعد تحرير أجزاء كبيرة من المدينة.

وأضاف صالح – بحسب الفيديو – أنه بعد التحرير تم استخراج المبالغ المالية وهي من العملة المحلية والعمالات الصعبة، مشيراً إلى أنه سيسد حاجة الحكومة المؤقتة من السيولة المالية لمدة شهرين أوثلاثة على الأقل .

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط المنبثقة عن الحكومة المؤقتة ستقوم في شهر أبريل المقبل بإعادة تصدير شحنات النفط، لافتاً إلى أن المؤسسة بصدد توقيع عقود مع شركات نفطية عالمية، وفتح حساب مصرفي جديد لإيداع الوارد من مبيعات النفط.

يشار إلى أن وفد ليبي برئاسة عقيلة صالح عيسى قويدر رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء عبدالله الثني قد زار دولة الأمارات في التاسع من سبتمبر من العام الماضي .

وقبيل زيارة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لدولة الإمارات العربية المتحدة، التقى يوم الأحد بمبعوث وعضو لجنة الدفاع في البرلمان الأوروبي جيفان خابير نارت في مدينة القبة في شرق ليبيا.

وبحث صالح خلال اللقاء مع نارت حزمة من المواضيع التي تهم الشأن الليبي إلى جانب آخر المستجدات حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والإجراءات التي اتخذت في شأنها من خطوات، بداية من جلسات الحوار إلى اعتماد الاتفاق السياسي داخل قبة مجلس النواب في الفترة الماضية، إلى التشكيلة الوزارية الأولى، إلى دعوة المجلس الرئاسي إلى مجلس النواب بطبرق ومناقشته حول التشكيلة الوزارية الجديدة وبرنامج عملها .

وتطرق الجانبان لشرح تباين الأفكار والرؤى التي برزت من أعضاء مجلس النواب وقبلها المجلس الرئاسي، والعمل على معالجة الاختلاف، ومحاولة التوفيق والاتفاق بين كل الكتل النيابية والمجلس الرئاسي للحكومة، بما يخدم الدولة الليبية في المرحلة القادمة ويعزز الوفاق والاتفاق في ليبيا. (وال ـ طبرق) ع أ / ر ت/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com