555555555555555

عمر الاسود يخرج عن صمته و يرد على فايز السراج

بوابة افريقيا 0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قال وزير الدولة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنسحب عمر الاسود انه لن يعود الى مقعده في المجلس الا في صورة تصحيح مسار المجلس في توجهاته وطريقة عمله واعتماد منهج الشفافية في ادائه كي يتماشى مع روح الوفاق. جاء ذلك في رسالة وجهها الى رئيس حكومة الوفاق فايز السراج _اطلعت عليها بوابة افريقيا قبل نشرها _ردا على الدعوة التي كان قد وجهها له هو وعلي القطراني ممثل برقة في المجلس.

واضاف الاسود انه يتحفظ ايضا على تجاوز المجلس الرئاسي لمجلس النواب واعتبره امرا سيوسع الهوة اكثر ويزيد في تأزيم الاوضاع واضاف مخاطبا السراج:ان تجاوزاتكم لم تقف عند حد مجلس النواب عند حقه الاصيل في منح الثقة للحكومة بل كذلك لتجاوزكم لبنود الاتفاق السياسي في شقه الامني بتنفيذ الياته باعتمادكم على المجموعات المسلحة لتوطين الحكومة وتامينها في طرابلس. واختتم رسالته قائلا:"ان ما تقومون به من حلول لا يستند الى اسس ولا يحتكم الى واقع ونعلم انه سيتبخر في اول مواجهة لفرض هيبة الظولة لتجد وضعا اكثر تازما".

ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج عضوي المجلس الرئاسي علي القطراني وعمر الأسود إلى العودةلحضور جلسات المجلس الرئاسي.

وقال السراج في رسائل موجهة إلى الأعضاء المقاطعين للجلسات إن الأولوية في الوقت الراهن هي توحيد القرار السياسي ومؤسسات الدولة وإنهاء حالة الانقسام، وبعد ذلك في الوقت فسحة لكل القضايا.

يذكر أن عضوي المجلس الرئاسي علي القطراني وعمر الأسود انسحبا من حضور جلسات المجلس الرئاسي بسببسيطرة الإخوان على الوقائع بالكامل على حد قولهم، إضافة إلى عدم وجود شفافية في اختيار الوزراء وعدم وضوح معايير الكفاءة ومخالفة القوانين.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق