تويتر اخبار ليبيا

المليشيات المسلحة في طرابلس تلعن رفضها نهائياً  لاستقبال حكومة السراج

وال البيضاء 0 تعليق 226 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 طرابلس 24 مارس 2016 (وال) – أصدرت المليشيات التابعة للمؤتمر الوطني المنتهية ولايتة بيان في وقتاً متأخر من ليلة أمس الأربعاء حول الأوضاع الراهنة في العاصمة طرابلس .

وأعلنت المليشيات الإرهابية الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات موحدة من جميع مناطق ليبيا لمساندة الأجهزة الأمنية والعسكرية في حفظ الأمن والاستقرار داخل العاصمة وخارجها ورفض أي محاولة لإدخال أي حكومة لم يتوافق عليها الليبيون، حسب قولهم .

وأكدت المليشيات في بيانها على ضرورة تكوين قوة عسكرية مسلحة تكون من مهامها فتح وتأمين الطرق وكل مؤسسات الدولة، فضلاً عن فتح وتأمين كل مصادر رزق الليبيين المتمثلة في الحقول والموانئ النفط، والقبض على كل من يحاول زعزعة أمن العاصمة أو مدينة ليبية أخرى.

وطالب قادة الكتائب المسلحة المجتمع الدولي بعدم الانحياز لطرف دون طرف، ومساعدة الأطراف الليبية المتحاورة على إيجاد حكومة توافقية حقيقية لا تمثل أي حزب أو كيان معين وعدم فرض أي حكومة لا تحظى بتوافق ليبي. وفق البيان.

ووجًه قادة الكتائب لمصرف ليبيا المركزي ما وصفوه بالنداء الأخير لفتح الاعتمادات وتوفير السيولة النقدية للمواطنين.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر قد اضطر لإلغاء سفره إلى طرابلس لأن الحكومة التابعة للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته لم تمنح طائرته تصريحا بالهبوط لطرابلس . (وال – طرابلس) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com