http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مسلحون بالعاصمة الليبية طرابلس يرفضون دخول حكومة الوفاق الوطني

ليبيا الخبر 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أعلن عدد من كتائب الثوار بطرابلس الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات موحدة من جميع مناطق ليبيا لمساندة الأجهزة الأمنية والعسكرية في حفظ الأمن والاستقرار داخل العاصمة وخارجها ورفض أي محاولة لإدخال أي حكومة لم يتوافق عليها الليبيون.

كما اتفقوا في بيان صدر أمس الأربعاء بديوان رئاسة الوزراء على تكوين قوة عسكرية مسلحة تكون من مهامها فتح وتأمين الطرق وكل مؤسسات الدولة.

وأيضا فتح وتأمين كل مصادر رزق الليبيين المتمثلة في الحقول والموانئ النفط، والقبض على كل من يحاول زعزعة أمن العاصمة أو مدينة ليبية أخرى.

كما أكدوا أن من مهامها الاستمرار في محاربة الإرهاب والعصابات المتطرفة في كافة المدن الليبية، ومحاربة السرقة والحرابة والسطو والخطف بجميع أنواعه واعتقال كل من يخالف القانون

وطالب قادة الكتائب المجتمع الدولي بعدم الانحياز لطرف دون طرف، ومساعدة الأطراف الليبية المتحاورة على إيجاد حكومة توافقية حقيقية لا تمثل أي حزب أو كيان معين وعدم فرض أي حكومة لا تحظى بتوافق ليبي. وفق البيان.

كما يطالبوا بتعريف واضح للإرهاب، وبوقف التدخل الإقليمي والدولي في شؤون ليبيا الداخلية والخارجية وانتهاك سيادتها وتأجيج الاقتتال والانقسام بين أبناء الوطن الواحد.

ووجًه قادة الكتائب لمصرف ليبيا المركزي ما وصفوه بالنداء الأخير لفتح الاعتمادات وتوفير السيولة النقدية للمواطنين.

وأكدوا في ختام بيانهم تمسكهم بمبادئ ثورة  فبراير، وعلى أن الشريعة الإسلامية هي مصدر كل تشريع وببطلان كل ما يخالفها.

وكان عدد من قادة كتائب ثوار ليبيا من مختلف مدن ومناطق ليبيا اجتمعوا بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة طرابلس مساء اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2016م لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com