فيسبوك اخبار ليبيا

ما هي المدة التي ستقضيها "الوفاق" حال دخولها طرابلس؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عدد فايز العريبي الكاتب السياسي والإعلامي الليبي العقبات التي تقف في طريق حكومة المجلس الرئاسي للوفاق الليبي برئاسة فايز السراج..

وقال العريبي في حديث مع موقع البوابة نيوز إن حكومة الوفاق عمرها قصير جدًا ولن يمكنها من عمل أي فعل ملموس بالنسبة لليبيين في حال تمكنها من دخول العاصمة.

وأوضح العريبي: حكومة الوفاق عمرها حسب اتفاق الصخيرات سنة واحدة فكيف يمكن لها أن تعالج الكثير من الاستحقاقات والمتطلبات، سواء الأمنية والاقتصادية والخدمية لأن كل مؤسسات الدولة منهارة تمامًا فحجم المهام كبير جدًا والزمن المخصص لهذه الحكومة إذا ما شاءت لها الظروف أن تعمل في أجواء طبيعية لا يكفي لمعالجة أي من هذه الاستحقاقات.

وأضاف الإعلامي الليبي هناك جملة معوقات أخرى أيضًا تتمثل في انقسام المجلس الرئاسي وعدم حسم مصير المؤسسة العسكرية في شرق ليبيا والتي تمسك بالأرض، وقال: أعتقد أنه حتى لو قدر لها أن تنزل هذه الحكومة في المنطقة الخضراء في طرابلس لن تكون قادرة على الفعل إلا من بعض الإجراءات التي يمكن لها أن تقوم بها وهي بعض الإجراءات المالية في تسييل أموال المجنب والأرصدة الليبية بمعرفة وإشراف صندوق النقد الدولي والقوى الدولية الأخرى.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com