اخبار ليبيا فيسبوك

مركز الخبرة القضائية يكشف عن وجود مادة سامة بتركيز  عالي ببعض أنواع الحنة

وال البيضاء 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء  06  أبريل 2016 (وال)  – كشفت اللجنة  العلمية المُشكلة من مركز الخبرة  القضائية  والبحوث  التابع لوزارة العدل بالحكومة الليبية المؤقتة  عن  أول  تقاريرها العلمية الصادرة من التحاليل الخاصة للكشف ودراسة عينات بعض الوفيات من النساء جراء استعمالهن مادة نبات الحناء المُضاف إليها بعض المكونات الكيميائية .

وأكدت رئيس اللجنة العلمية بالمركز  مرعية فرج  المهدوي – لوكالة الانباء  الليبية  – أن التحاليل الأولية قد بينت وجود مادة سامة بتركيز  عالي وجارى التأكد من  صحة النتائج الأولية .

وأشارت المهدوى إلى أن الفرق الطبية والبحثية المختصة تعمل على جمع العينات والبيانات الخاصة، ومن المزمع أن  تتزامن مع  النتائج  النهائية للجنة حملات توعوية  وإعلامية للحد من الظاهرة السلبية .

هذا وقد تزيدات ظاهرة الوفيات من استعمال نبات الحناء في الآونة الأخيرة وتشير بعض الإحصائيات أن عدد الوفيات في الجبل الأخضر  قد بلغ 52 منهن 7 في مدينة البيضاء، وجل  الوفيات من مدينة المرج  وضواحيها .

 يشار  إلى أن اللجنة العلمية المُشكلة بقرار  رقم( 42) لسنه 2016  باعتماد من رئيس مركز الخبرة القضائية المستشار القضائي عمر  الحجازى برئاسة مرعية فرج المهدوى وعضوية كلا  من الخبير  الكيميائي “أنصاف إدريس  ونيس”  والخبير  الكيميائي  “عبد العاطي  محمد عبد العاطي”. (وال – البيضاء) أ ف/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com