فيسبوك اخبار ليبيا

مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى بكلية الهندسة جامعة أجدابيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة



انطلقت أمس السبت مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الدفعة الأولى من كلية الهندسة بقسم الهندسة النفطية بجامعة أجدابيا وضمت هذه الدفعة عدد 16 طالب وطالبة.

وقد افتتحت مناقشة مشاريع التخرج بحفل بسيط ألقيت خلاله العديد من الكلمات كان من أبرزها كلمة عميد كلية الهندسة بجامعة أجدابيا، "موسي المقريف" والتي عبر فيها عن سعادته بهذه اللحظة التي وصفها بالتاريخية قائلاً "إنه من دواعي عظيم الفخر أن نشارك طلابنا هذه اللحظة التاريخية في حياتهم المفصلية التي هرم من أجلها أولياء أمورهم وانتظروها كثيراً فها هي اليوم تتحقق".

وأضاف المقريف "لا شك لدي من أن المعارف التي اكتسبها الطلاب والخبرات التي نهلوها خلال دراستهم في أفضل جامعات الوطن، أي جامعة أجدابيا وبكلية الهندسة، سوف تأهلهم للنجاح في حياتهم المقبلة بأذن الله".

ومن جهته عبر "غيث بوجفول" رئيس قسم الهندسة النفطية في كلمته بالمناسبة عن تمنياته بالتوفيق لجميع الطلبة قائلاً "بتوفيق من الله سبحانه وتعالي وصلنا إلى هذه المرحلة التي كانت ثمرتها تخريج الدفعة الأولي من قسم الهندسة النفطية بكلية الهندسة بجامعة أجدابيا.

وتابع بوجفول "كذلك شعورنا نحن كشعور أولياء الأمور بفرحتهم بتخرج أبناءهم فنحن جداً سعداء بهذه الثمرة،  ونسأل الله أن يوفقهم في حياتهم العملية مثل ما كانوا موفقين خلال الفترة الدراسية".

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الهندسة بجامعة أجدابيا تم إنشاؤها في سنة 2011، بعد ثورة فبراير تحث مسمي كلية الموارد الطبيعية بجامعة بنغازى فرع أجدابيا، وفى سنة 2013، صدر قرار من رئاسة الوزراء رقم "579" بإنشاء كلية تسمي كلية الهندسة تابعة لجامعة بنغازى بديلاً عن كلية الموارد الطبيعية، ثم بعد ذلك صدر قرار من رئاسة الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة رقم "113" لسنة 2015، بإنشاء جامعة أجدابيا وضم كل الكليات الواقعة في نطاق مدينة أجدابيا لها، وهى عبارة عن ست كليات أصبحت تابعة لجامعة أجدابيا مالياً وإداريا وعلمياً، وبذلك تكون الدفعة هذه هي أول دفعة تتخرج من كلية الهندسة بجامعة أجدابيا.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com