اخبار ليبيا فيسبوك

سرية «حماية بني وليد» تتراجع عن إعلان النفير العام

الوسط 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نفت سرية حماية بني وليد الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن وجود قوات لتنظيم داعش داخل أو على حدود بلدة بني وليد واستعداد التنظيم للهجوم على البلدة، مؤكدة أن بني وليد أمنة.

وقالت السرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليل الأحد «لا صحة للأخبار المتداولة على صفحات الانترنت وبعض القنوات الفضائية عن تواجد تنظيم الدولة داخل المدينة أو على حدودها واعلان التعبة العامة تحسبا لأي طارئ بني وليد آمنة والحمد لله»، وأعلنت السرية اليوم الأحد حالة النفير العام، وطالبت من الأهالي وكل من له القدرة على حمل السلاح التوجه إلى مقرها للالتحاق بها والوقوف للدفاع عن المدينة.

بالمقابل أكد مصدر من بني وليد لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق من مساء اليوم الأحد أن عددًا من الجهات الأمنية داخل المدينة عقدت عدة اجتماعات لإعلان حالة النفير بدءًا من اليوم تحسبًا لدخول وتسلل أي عناصر إرهابية إلى داخل المدينة.

وأشارت بعض الوسائل الإعلام المحلية داخل المدينة إلى أن المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة سيقوم بإصدار بيان بخصوص حالة النفير في وقت لاحق، ويأتي ذلك بعد ايام من هجوم مسلحي داعش على قلعة السدادة حيث تتواجد كتيبة 28 مايو وقاتل عدد من افرادها.

يشار إلى أن سرية بني وليد الأمنية تأسست من قبل المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة لحفظ وضبط الأمن بالمنطقة، بعد تردي الأوضاع التي كانت تعانيها المدينة جراء ارتفاع معدلات جرائم السرقة والحرابة والسطو والخطف.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com