http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

رئيس البرلمان الليبي: لا طارئ لعقد جلسة منح الثقة للحكومة

ليبيا الخبر 0 تعليق 102 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قال رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق شرق ليبيا عقيلة صالح، إن عقد جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة أو تعديل الإعلان الدستوري ليس بالأمر العاجل.

وأكد عقيلة في بيان له الخميس التشاور في نهاية أبريل/نيسان الجاري مع لجنة فنية مختصة لإبداء الرأي القانوني في الخلاف الدائر بين المؤيدين والمعارضين للاتفاق السياسي بشأن تعديل الإعلان الدستوري أولا، أو منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن عقد جلسة عادية أو طارئة هي اختصاص أصيل لرئيس البرلمان ونائبيه، وفقا للائحة الداخلية للبرلمان، وليس من حق الأعضاء الدعوة لعقد جلسة.

وكان النائب الأول لئريس البرلمان امحمد شعيب والنائب الثاني احميد حومة قد دعيا إلى جلسة جلسة استثنائية الخميس للتصويت على حكومة الوفاق الوطني.

وقال نواب داعمون للاتفاق السياسي بمجلس النواب إن المعارضين للاتفاق من الأعضاء أغلقوا القاعة الرئيسية للجلسات، مانعين باقي النواب من الدخول.

وتنتهي ولاية مجلس النواب الليبي الثانية في العشرين من أبريل/ نيسان الجاري عقب تمديد قام به البرلمان لمدة ستة أشهر في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وفي سياق ميداني قتل سبعة مواطنين وجرح أربعة آخرون الخميس بمنطقة الأربعمائة شرق مدينة درنة على خلفية انفجار ألغام أرضية خلفها تنظيم الدولة قبل انسحابه.

وقال مصدر من مجلس شورى مجاهدي درنة إنه تم العثور على مفخخات وأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة ومؤن بمنطقة الفتائح كانت بحوزة التنظيم، متهما جهات تابعة لعملية الكرامة بالتعاون مع عناصر تنظيم الدولة.

وحذر مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها المواطنين الاقتراب من المحاور التي انسحب منها التنظيم، وذلك لحين إزالة الألغام من قبل سرية الهندسة العسكرية التابعة للمجلس.

 

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com