555555555555555

اخبار ليبيا افتتاح وحدة غسيل الكلى في مقر عيادة منطقة الليثي

الرصيفة 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتاح وحدة غسيل الكلى في مقر عيادة منطقة الليثي

الرصيفة الإخبارية:وال – افتتح امس الثلاثاء وحدة غسيل الكلى في مقر عيادة منطقة الليثي والتي تم تزويدها بأحدث الأجهزة التي تساعد وتخفف العبء على الموطن.

وتظم الوحدة التي تم افتتاحها بحضور بعض المسؤولين في البلدي بنغازي ووزارة الصحة عدد 21 جهاز تنقية دموية.

وقال وكيل وزارة الصحة نادر كويري إن مرضى غسيل الكلى للأسف في ازدياد ونحن نعمل على زيادة السعة السريرية من خلال افتتاح هذا المركز.

وأشار كويري إلى أنه سيتم افتتاح مركز سيدي يونس، مشيراً إلى أنهم يعملون على توزيع المرضى على هذه المراكز للتغلب على الصعوبات التي يتعرض لها الموطن.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنهم يعملون على التغلب على الصعوبات المالية التي تواجههم من خلال نقص في الميزانية التي لا تزيد عن 20 % لافتاً إلى أنه تواجههم مشكلة التعامل مع الشركات في توريد الأدوية والإمداد الطبي.

وأشاد كويري بتعاون المجلس البلدي لمدينة بنغازي عن طريق الوسائل المختلفة لتوفير بعض هذه الأجهزة، آملاً توفر الميزانية المطلوبة لتوفير الأدوية.

ومن جانبه أضاف مدير عام مركز بنغازي للكلى عبد الباسط السعيطي أن فكرة إنشاء واستحداث الوحدة كانت من قبل مدير العيادة أمل شرمدو التي سعت إلى إنشاء الوحدة منذ فترة.

وأضاف السعيطي قائلاً “المركز الآن سيكون استشارياً على مستوى البلدية وكل همنا أن تتوفر لنا مواد التشغيل ويوجد لدينا كادر متخصص طبي ونسعى إلى افتتاح جميع الفروع إلى أن يتم العودة إلى مركز خدمات الكلى بنغازي”.

ومن جهته ذكر مدير الشؤون الإدارية والخدمات سالم الأوجلي أن الافتتاح جاء رغم الظروف الصعبة وفي ظل معاناة المريض من خلال الإمكانيات خاصة بعد خروج من مركز الكلى في الهواري.

وأضاف الأوجلي أنه تم تسهيل الإمداد للناس والآن نعمل بشكل مستمر لتوفير الخدمات إلى أن يتم افتتاح كافة الفروع الأخرى.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق