555555555555555

الجيش يتحرك نحو سرت لتحريرها من داعش

بوابة افريقيا 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كرت غرفة عمليات الجيش الوطني الليبي اليوم الأربعاء، أن القائد العام للجيش الفريق ركن خليفة حفتر  أعطى أوامره بتحرك قوات الجيش الوطني نحو سرت. وأضافت أن، القوات المتجهة نحو سرت، ستنتظر أوامر القائد العام للبدء في معركة سرت الكبرى، لتحرير المدينة من قبضة تنظيم الدولة داعش الإرهابي.

في المقابل بثت قناة ليبيا الحدث تسجيلاً يُظهر تحرك أرتال الجيش وهي في طريقها إلى سرت، وذلك بعد يوم من صد الجيش لهجوم شنته مليشيا تابعة لقوات ما يسمى بـ”فجر ليبيا” على منطقة زلة بوسط البلاد، وإرغامها على التراجع إلى مدينة الجفرة في جنوب غرب ليبيا. ويسيطر تنظيم داعش الإرهابي منذ عام 2015 على سرت الواقعة على البحر المتوسط وعلى مساحة تقدر بنحو 250 كيلومتراً.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري، قال، في مؤتمر صحفي عقده أمس في بنغازي، إن المنطقة الشرقية من مدينة أجدابيا إلى طبرق تحت سيطرة الجيش بالكامل. وأضاف المسماري، أن المنطقة العسكرية الغربية تعمل إدارياً تحت قيادة الجيش الوطني، مشدداً على دور حرس المنشآت النفطية في حماية جميع المناطق والحقول النفطية.

وأكد المسماري، أن معركة سرت واجب وطني مقدس. وقال أن الوحدات العسكرية التي بدأت تتوجه إلى مدينة سرت هي من كل المدن الليبية. وأوضح أن القوات المتحركة إلى سرت كانت قد بدأت القيادة العامة في تجهيزها منذ تحرير منطقة بنينا، ولا تتبع لأية مدينة أو قبيلة أو منطقة بل من كل المدن. 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق