555555555555555

اخبار ليبيا : أمريكا تبحث نوع المساعدة التي تحتاجها حكومة الوفاق ضد تنظيم الدولة

اجواء 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مؤتمر صحفي لرئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة ووزير الدفاع الأمريكي وقائد القيادة الأمريكية الأوروبية أجواء نت : خاص 4 مايو 2016 - 22:11

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الجنرال جوزيف دانفورد: إن بلاده تعمل مع حكومة الوفاق الوطني لمعرفة نوع المساعدة التي قد تحتاجها في حربها ضد تنظيم الدولة.

 

وأضاف الجنرال دانفورد، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأمريكي آش كارتر، وقائد القيادة الأمريكية الأوروبية الجنرال سكاباروتي، أنهم سيجتمعون بحكومة الوفاق الوطني لمعرفة متطلباتها الأمنية وغيرها.

 

وأوضح دانفورد، في مؤتمره الصحفي الذي عقد في مدينة شتوتغارت الألمانية، ونشر أمس الثلاثاء، أن العمليات العسكرية التي ستجري في ليبيا ستكون بدعوة من حكومة الوفاق الوطني، مؤكدا أن الولايات المتحدة أجرت بالفعل عمليات ضد أهداف لتنظيم الدولة في ليبيا.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة، أنهم يعملون بشكل قريب جدا مع حكومة الوفاق لتحديد نوع المساعدة التي قد يطلبونها، بحسب ما ذكر موقع وزارة الدفاع الأمريكية.

 

ونقل الجنرال جوزيف دانفورد عن مسؤولين في الولايات المتحدة قولهم إن الوضع في ليبيا يمثل مصدر قلق لأوروبا وغيرها؛ بسبب احتمال انتشار "الإرهاب"، وكذلك المخاوف من الهجرة غير الشرعية.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت، في المدة الماضية، بغارات جوية في مدن ليبية مختلفة، بدعوى استهداف مواقع تابعة لتنظيم الدولة.

 

مصدر الصورة: موقع وزارة الدفاع الأمريكية.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق