اخبار ليبيا فيسبوك

اخبار ليبيا : مساعٍ ليبية تركية لإلغاء التأشيرة بين البلدين

اجواء 0 تعليق 854 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية التركي ووزير خارجية حكومة الوفاق الوطني أجواء نت : خاص 30 مايو 2016 - 14:52

أعلن وزيرا خارجية حكومة الوفاق الوطني وتركيا سعيهما لتفعيل اتفاقية إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين٬ بعد أن أوقفت تركيا التعامل بالاتفاقية السابقة.

 

وقال وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي اليوم الإثنين: إن مسألة إلغاء التأشيرة تتعلق بالدرجة الأولى بالوضع الأمني في البلاد.

 

وأعرب سيالة عن استعداد بلديتي إسطنبول وطرابلس لتوقيع اتفاقية توأمة بينهما٬ وأشار في سياق منفصل إلى أن رحلات الطيران الليبية ستُستأنف إلى مطار قرطاج في تونس بدءًا من يوم غد الثلاثاء.

 

وأوضح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستجري تسهيلات لمنح التأشيرة التركية لليبيين، مشيرا إلى أن عملية إلغاء التأشيرة تبدأ من هذه التسهيلات وبشكل تدريجي.

 

وتابع أوغلو أن تركيا أرسلت طاقما فنيا اليوم٬ لربط منظومة منح التأشيرة إلكترونيا بين البلدين٬ وأنها ستفعّل خلال شهر، مضيفا أن التأشيرة الإلكترونية ستمنح في المطار ومن خلال مكاتب الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية التركية.

 

وأبدى أوغلو رغبة الشركات التركية في مواصلة أعمالها واستئناف نشاطاتها في ليبيا في مجالات المواصلات والنقل والطاقة.

 

يذكر أن تركيا أوقفت في أغسطس من العام الماضي٬ العمل بالاتفاقية المبرمة بين البلدين عام 2009 بخصوص إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين٬ بينما رفعت التأشيرة عن بعض الحالات الخاصة من بينها جرحى تفجير معسكر التدريب في مدينة زليتن .

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com