http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : بالفيديو .. أوباما : قبضنا على أبوختالة من وسط بنغازي و القبلية هى سبب حالة ليبيا اليوم

المرصد 0 تعليق 271 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المرصد – ليبيا | ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اللوم على القبلية التى تسود الأجواء فى ليبيا و إعتبر إنها السبب فى حالة الفوضى التى وصل لها البلد اليوم .

و أشاد أوباما الذى ترجمت و تابعت المرصد تصريحه أمس الخميس فى حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الطيران الأمريكية فى ولاية كولورادو بمشاركة القوات الجوية الأمريكية فى الحملة الأطلسية ضد النظام الليبي السابق سنة 2011 و قال : ” قواتنا شنت سنة 2011 حملة جوية لمنع القذافي من ارتكاب مجزرة في حق المدنيين و لكننا لم نحسب لليوم الذي يليها حيث قادت القبلية العميقة للحال التى وصلت اليه ليبيا اليوم ” .

و أضاف أن القوات الامريكية قتلت العراقي ” أبونبيل الأنباري ”  زعيم داعش فى ليبيا بغارة جوية أمريكية فى درنة كما تمكنت من إعتقال الجهادي الليبي أحمد أبوختالة من وسط بنغازي لإتهامه بالمشاركة فى أحداث القنصلية الأمريكية ببنغازي يوم 11 سبتمبر 2012 و قال ” : هذه رسالة لكل من يهدد الأمن القومي الأمريكي فى ليبيا بأنه سيكون إما عرضة للقتل أو الاعتقال ” .

و قال ان الولايات المتحدة الأمريكية لن ترسل المزيد من القوات للدول التى تشهد نزاعات و حروباً على الإرهاب بل أنها تسعى لكسب تأييد مجموعات تكون موالية لها فى هذه الدول بعد تجهيزهم و تدريبهم لقتال داعش كما هو الحال فى العراق و سوريا .

12 مجموع المشاهدات 12 مشاهدات اليوم

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com