فيسبوك اخبار ليبيا

طبيب جزائري يكتشف علاجاً يشفي مرضى السكري

بوابة افريقيا 0 تعليق 99 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف الدكتور الجزائري توفيق زعبيط إنه إخترع دواءا جديدا يشفي مرى السكري بشكل نهائي , وأنه ينتظر فقط  في إلتفاتة من السلطات الجزائرية من أجل تبنى إختراعه و الإعتراف به كمنتوج وطني جزائري عربي بهدف حمايته من السرقة.

وأكد الدكتور توفيق زعبيط المختص في الشؤون الصيدلانية , أن دواءه الجديد الموجه لعلاج مرضى السكري فعال جدا , سيكون ثورة كبرى في مجال الطب وخاصة بالنسبة لمرض داء السكري , لكونه فعال جدا ويشفي المرضى نهائيا.

و عن أسباب رفضه الكشف عن حيثيات هذا الاختراع الطبي الجديد , أوضح الدكتور توفيق زعبيط إنه يخشى من سرقة إختراعه هذا في حالة ما إذا ما كشف عن أسراره, وإنه يفضل أن يتم تصنيع هذا الدواء الجديد بالجزائر ليكون منتوجا جزائريا عربيا خالصا.

فرغم محاولة إغرائه من طرف إحدى الشركات الصيدلانية النمساوية للتكفل بإنتاج هذا الدواء الجديد , غير أن الدكتور الجزائري رفض ذلك بسبب إشتراط هذه المؤسسة النمساوية تسجيل الإختراع بإسمها , دون ذكر حتى إسم الطبيب الجزائري , وهذا ما اعتبره الدكتور توفيق زعبيط إهانة له وللجزائر وللعرب.

وكان وزير الصحة الجزائري , عبد المالك بوضياف قد استقبل الدكتور توفيق زعبيط مؤخرا , وناقش معه هذا الإختراع الجديد ,  و وعده بتسهيل كل الإجراءات الإدارية التي ستمكنه من إنتاج هذا الإختراع بالجزائر.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com