تويتر اخبار ليبيا

كيني يحفر طريقا عريضا بأدوات زراعية

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تمكن رجل كيني يدعى نيكولاس موشامي من حفر طريق يصل بين قريته وأقرب مركز تجاري لمساعدة سكان القرية في الوصول إلى المركز بسرعة دون أن يضطروا للسير مسافة 4 كيلومترات.

وبدأ نيكولاس عمله هذا بعد أن نفد صبره من مماطلات الحكومة الكينية في الاستجابة لطلبات سكان قرية كاغاندا الواقعة على بعد 80 كيلومترا شمال العاصمة نيروبي، بشق طريق يصلها بالمركز التجاري.

وكان السكان في السابق يسلكون طريقا مختصرا يمر من أحد الأراضي، ولكن قيام صاحب الأرض بتسوير أرضه أجبرهم على السير لمسافة 4 كيلومترات للوصول إلى المركز التجاري.

واحتاج نيكولاس إلى 6 أيام لشق طريق بطول 1.5 كيلومتر وعرض يسمح بمرور سيارة بأدوات زراعية بدائية، حيث كان يعمل في الحفر من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 5 مساء حيث يعود إلى عمله كحارس ليلي.

ولقي إنجاز نيكولاس إعجاب العديد من سكان القرية ووكالات الأنباء، التي سارعت إلى نقل قصته بالرغم من عدم انتهائه من الطريق، حيث بقي أمامه حفر نص كيلومتر ليتمكن من ربط قريته بالمركز التجاري.

الجدير بالذكر أن نيكولاس لم يحظَ بأي مساعدة من سكان القرية، حيث رفض السكان مساعدته لعدم رغبتهم بالعمل بشكل مجاني، ولأن هذا الأمر من واجبات الحكومة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com