تويتر اخبار ليبيا

كنده حنا تخوض علاقة عاطفية تخالف العادات والتقاليد في رمضان

المرصد 0 تعليق 150 ارسل لصديق نسخة للطباعة



يعالج مسلسل “خاتون” الذي سيعرض في رمضان موضوعا جديدا وينقل للمشاهد العربي قصة فتاة تدعى خاتون تعيش أحداثا مختلفة في إطار درامي اجتماعي تشويقي.

تدور قصة المسلسل السوري حول فتاة دمشقية، دفعها الحب للتمرد على قيم المجتمع السائدة في ذلك الزمان، وخوض مواجهاتٍ كبيرة، بينما تباينت مواقف النساء حولها بين المناصرة وإعلان الحرب عليها.

تبدأ أحداث المسلسل من خلال حكاية حب بين خاتون، الفنانة كندا حنا، وهي ابنة الزعيم أبو العز، يؤدي دوره الفنان سلوم حداد، وضابط فرنسي يؤدي دوره الفنان يوسف الخال، مما يوحي بأن هناك عادات وتقاليد ستكون موضع نقاش، وسط حدث قام بخلط الأوراق في الحارة وهز أركان منزل الزعيم، مما يصّعد من الحبكة، خاصة مع تشابكها بأحداث أخرى مشوقة.

وفي التفاصيل فإن الضابط الفرنسي كريم صاحب الأصول العربية، أتى إلى حارة العمارة لينفذ مخططات الفرنسيين بصفته رئيس المخفر الجديد.

ويتصاعد دور الخال درامياً بحبه لخاتون، الأمر الذي سيعقد مهمته وقد يغير من بعض ما في رأسه، فيوقع المشاهد في حيرة بين شره وخيره بعيداً عن نمطية صورة المحتل.

وتشتبك خطوط العمل بشخصية خاتون بسبب حبها لكريم، والآثار التي تترتب بسبب ذلك على عائلتها التي تواجهها العديد من التحديات داخل وخارج الأسرة.

ويطل الفنان أيمن رضا مع الفنانة شكران مرتجى في ثنائية أبو جبري وأم جبري لإكساب العمل جواً كوميدياً، كما شخصية أبو بدر وأم بدر في باب الحارة لكن بشكل مغاير في صفات الشخصيات.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم السوريين والعرب، من أبرزهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشّار وسلّوم حداد وميلاد يوسف وأيمن رضا وزهير رمضان ومعتصم النهار ويزن السيد وشكران مرتجى وجيني إسبر وغيرهم. ومن لبنان يشارك في خاتون كل من ورد الخال وطوني عيسى وبيار داغر وغنوة محمود. ومن الجزائر حسن كشاش.

المسلسل من إخراج تامر اسحاق والمثنى صبح، وكتابة فادي قوشقجي وطلال مارديني ويتألف من 60 حلقة ومن إنتاج شركة غولدن لاين التي تصدّت مؤخراً لإنتاجه بعد أن اعتذرت عنه شركات أخرى كان من المفترض أن تنتجه في المواسم السابقة لأسباب تتعلّق بضخامة وتكلفة إنتاجه العالية، والتي حالت دون عرضه في الموسم الرمضاني الفائت.

7 مجموع المشاهدات 7 مشاهدات اليوم

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com