http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المسماري: تركيا تلعب دورا خطيرا في دعم الإرهاب والجيش يخوض حربا نيابة عن العالم

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري في إفادته الدورية حول معارك طرابلس إن القوات المسلحة تواصل خوض معاركها بثبات في ضواحي العاصمة وشرقها.

وأضاف أن القوات الجوية مازالت تستهدف أوكار الإرهاب في طرابلس وتحقق نتائج باهرة تؤكّد قرب حسم المعركة، مشيرا إلى أن صرخات الإرهابيين الإعلامية هي دليل على تضييق الخناق عليهم.

وذكر المسماري في إفادته أن طائرات قوات الوفاق تقصف عشوائيا منازل المدنيين في ضواحي العاصمة، مثل القصف الذي استهدف منازل في عين زارة وترهونة ومناطق جنوب العاصمة.

وعلّق الناطق باسم الجيش الليبي على الزيارات الأوروبية الأخيرة لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج معتبرا أنها استجداءات فشلت في التحشيد ضدّ الجيش لكنها نجحت في  إبرام صفقات مع تجار السلاح في أوروبا، مشيرا إلى أن بعض الأسلحة التي تمكن السراج من إبرام صفقات فيها صواريخ سام 7 التي تعتبر خطر على المنطقة والإقليم.

كما تطرّق المسماري إلى الدور الذي تلعبه تركيا في دعم الإرهاب قائلا إن الأسلحة التي نجح في شرائها السراج ودفعت 80 بالمئة من تكاليفها، سيتم نقلها عن طريق الأتراك عبر ميناء مصراتة خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن تركيا تمثل خطرا كبيرا من خلال خطوط إمدادها للإرهاب نحو بوكوحرام وتنظيمات الإرهاب في إفريقيا، حيث تتحرك استعلامتها عبر ليبيا لنقل الإرهابيين من سوريا نحو ليبيا ليتم توزيعهم في أكثر من منطقة من بينها أوروبا القريبة.

كما نبّه الأوروبيين من الدورين التركي والقطري في علاقتهما بالإرهاب وبدعم الإخوان المسلمين مؤكّدا أن الجيش الليبي يخوض منذ 2014 حربا قوية نيابة عن كامل المنطقة والعالم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com