فيسبوك اخبار ليبيا

مطلوب آخر يلقى حتفه في طرابلس وحسابات ” شورى بنغازي ” تنعي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – لقي المطلوب للجهات الأمنية والعسكرية في مدينة بنغازي  ” عبد السلام بورزيزة ” حتفه الخميس في المعارك ضد القوات المسلحة بمحور طريق المطار جنوب العاصمة طرابلس الذي سجل الأسبوع الماضي مقتل متطرف آخر هو محمد بن دردف الملقب بـ ” البابور ” .

وعبر موقعي فيسبوك وتويتر ، نعت عدة حسابات موالية لما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي عبدالسلام بورزة المليان  الملقب ” أبو خشم ” مؤكدة مقتله في إشتباكات الخميس بطريق المطار وهو أصلاً من سكان منطقة الليثي ببنغازي قبل أن ينتقل للسكن في النواقية بضواحي المدينة قبل سنوات .

عبدالسلام أبورزيزة

وكان أبورزيزة من عناصر كتيبة راف الله السحاتي المتطرفة وشارك معهم في القتال ضد القوات المسلحة في المعارك التي دارت حول المعسكرات ومعارك بنينا ما بين سنتي 2014 و نهاية 2015 ويتهم أيضاً في إرتكاب عدة عمليات إغتيال.

لاحقاً بايع أبورزيزة تنظيم داعش في عام 2015 وشارك معه في القتال بمحاور الليثي والقوارشة والهواري والعمارات الصينية .

وفي إصدار لتنظيم داعش بعنوان ” معاني الثبات 2 ” خرج أبورزيزة ملثماً من منطقة الليثي متوعداً أهالي بنغازي والقوات المسلحة بالقتل والتنكيل كما أرسل وعدًا لمناصريهم بإن قوات حفتر لن تدخل الليثي وبنغازي إلا على جثثهم .

وقال مدير شعبة الإعلام الحربي خليفة العبيدي لـ ” المرصد ” الخميس بأن الأجهزة الأمنية تأكدت منذ ذلك الوقت بأن المتحدث في ذلك التسجيل هو أبورزيزة وقد أكد هذه المعلومات معتقلون آخرون بسجن قرنادة فباتت غير قابلة للشك .

في عام 2016 فر أبورزيزة من بنغازي وأنقطعت أخباره منذ تلك الفترة ويُعتقد بأنه فر إلى مدينة مصراتة التي ينحدر منها وتقيم فيها أسرته التي غادرت بنغازي أيضاً   قبل أن يُعلن اليوم عن مقتله في المعارك ضد القوات المسلحة في طريق مطار طرابلس فيما قالت بعض المصادر المقربة من بقايا شورى بنغازي بأنه كانت يقاتل في صفوف كتيبة تسمى ” المحارب ” وقال آخرون بأنه من ضمن مجموعة تعمل مع كتيبة المرسى بقيادة المتطرف زياد بلعم  .

المرصد – متابعات

مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي ببنغازي يلقى مصرعه في إشتباكات جنوب طرابلس

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com