تويتر اخبار ليبيا

الحكومة المؤقتة تسلم المنطقة الجنوبية أجهزة طبية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سلمت لجنة الأزمة التابعة للحكومة المؤقتة 19 جهاز تعقيم بخاري متطور ومختبر كيميائي أتوماتيكي على 19 مرفقا صحيا في المنطقة الجنوبية كمرحلة أولى.

ونقل المكتب الإعلامي لبلدية سبها عن مدير إدارة الخدمات الصحية بالمدينة عبد الجليل خضري قوله إن المرافق التابعة لإدارة الخدمات الصحية سبها تسلمت عدد 3 أجهزة تعقيم و 3 أجهزة مختبر كيميائي مبينا أنه سيتم خلال المدة القادمة توفير عدد 8 إلى 9 من هذه الأجهزة لتوزع على باقي المراكز الصحية في منطقة سبها للتخفيف ورفع المعاناة عن المواطن.

وأضاف عبد الجليل أن الأجهزة متوفرة منذ فترة إلا أنه تأخر تسليمها لعمل دورة تدريبية للعناصر التابعين للمراكز الطبية المستهدفة لكي يتم تدريبهم على كيفية التشغيل والعمل على هذه الأجهزة المتطورة نظراً لأنها تدخل إلى ليبيا لأول مرة.

وقال رئيس لجنة المتابعة بلجنة الأزمة التابعة للحكومة المؤقتة محمد الطيب انه جرى توزيع الأجهزة على 19 مرفقا صحيا في مختلف مناطق وقرى الجنوب وجاري العمل على توفير الأجهزة طبقا لعدد المرافق المستهدفة والتي تبلغ 43 مرفقا صحيا.

وحول صيانة الأجهزة قال الطيب إنه من خلال الدورات التدريبية التي أقيمت وسوف تقام سيتم اختيار 7 عناصر من المتفوقين ومن لديهم الميول لأعمال الصيانة ليتم إرسالهم إلى دولة تركيا أو دولة مصر لإعطائهم دورة عن كيفية الصيانة من قبل الشركة الموردة في أحد فروعها بهذه الدول.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com