اخبار ليبيا رمضان

حكماء مصراتة : قوة البنيان هي الجيش الحقيقي ونحذر من حرب أهلية دامية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا –  اعتبر مجلس حكماء وأعيان مصراتة الذي يراسه إبراهيم بن غشير في بيان له اليوم الإثنين أن محاربة من وصفهم بـ”قوات عملية الكرامة” (القوات المسلحة الليبية) للميليشيات والإرهاب حجة لدخول المدن وتدميرها وسرقة وحرق البيوت وتهجير ساكنيها بالإضافة إلى التصفية الميدانية للخصوم والتمثيل ونبش القبور وغيرها من جرائم الحرب الموثقة بالصوت والصورة على حد زعمهم.

المجلس قال في بيانه الذي إطلعت عليه المرصد بأن القوات المسلحة فاجئتهم بالتقدم نحو مدينة سرت حسب قولهم ، واصفاً هذا التقدم  بـ”التحركات الإستفزازية” في منطقة تحت سيطرة قوة البنيان المرصوص التابعة للجيش الليبي الحقيقي المتمثل بوزارة دفاع الوفاق والسباق في محاربة الإرهاب في سرت، بحسب نص البيان.

وأشار حكماء مصراتة إلى أن قوات البنيان المرصوص إنتصرت على ما وصفوه بـ” الإرهاب الحقيقي ” بمدينة سرت في وقت قياسي وبأقل الأضرار دون تسجيل أي جريمة حرب.

ودعا المجلس كافة حكماء ومشائخ وعقلاء ليبيا الى عقد إجتماع طارئ لتجنب “فتنة كبرى” ستجر الوطن الى شلال من الدماء وحرب أهلية طويلة المدى ستأكل الأخضر واليابس ، مؤكدين على أن هذه الحرب الويلة لن ينتصر بها أحد، حسب قولهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com