تويتر اخبار ليبيا

الجورنالي: البحرية الإيطالية تهاجم خفر السواحل الليبي في خليج سرت

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اعترض خفر السواحل الليبي تسع قوارب صيد ايطالية في خليج سرت منتصف ليل الأمس، مما استوجب تدخلا عسكرياً للبحرية الإيطالية، لاسترداد القوارب التسع المحتجزة لدى الجانب الليبي بالقوة.

وأوضحت صحيفة “إلجورنالي” الإيطالية، في خبر لها اليوم السبت، والذي طالعته وترجمته “وكالة اوج ”، أن خفر السواحل الليبي استهدف تسع قوارب صيد إيطالية مما أثار “توتراً عسكرياً في البحر”، بعد أن أرسلت القوات البحرية الإيطالية “المارينا” زورقين حربيّن “انتزعا القوارب الإيطالية بالقوة” من الجانب الليبي.

وأشارت إلى أن “التوتر في البحر بين إيطاليا وليبيا ليس بسبب المهاجرين هذه المرة، بل بسبب قوارب صيد إيطالية”، موضحة أن “المعركة البحرية” جاءت على خلفية “نزاع قديم” على ما إذا كان خليج سرت مياه إقليمية ليبية، والتي تعتبره ليبيا كذلك، فيما تعتبر الدول الأوروبية إنه من ضمن المياه الدولية.

وأضافت الصحيفة الإيطالية إنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها توترات بحرية مماثلة بين إيطاليا وليبيا، لافتة إلى أن القوات البحرية الإيطالية فتحت تحقيقا بالحادثة.

وقالت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع تويتر اليوم السبت، انه “بفضل شجاعة واحترافية القوات البحرية، تم تجنب الأسوأ”.

المصدر: الوطن الليبية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com