555555555555555

اخبار الرياضة: الأهلي يتوج بطلا للدوري للمرة الـ38 في تاريخه بإسقاط الإسماعيلي «2-1»

المصرى اليوم 0 تعليق 785 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز رسميًا عقب تفوقه على نظيره الإسماعيلي 2/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على أرض ملعب «بترو سبورت»، وتعادل الزمالك مع مضيفه المصري 2/2 في استاد الأسكندرية.

ورفع الأهلي قبل جولتين من نهاية المسابقة رصيده إلى 74 نقطة مقابل 67 للزمالك قبل جولتين من نهاية المسابقة ليعود درع الدروي الممتاز من جديد إلى الجزيرة بعد رحيله في الموسم الماضي إلى ميت عقبة.

وسيطرت على لاعبي الأهلي مع إنطلاق صافرة المباراة حالة من الفرحة الشديدة بعد التتويج باللقب واستعادة الثقة بعد هزيمتين في آخر جولتين أمام المصري وزيسكو الزامبي.

ويخوض الأهلي مباراتيه المقبلتين أمام الإتحاد والزمالك بأعصاب أهدأ بعدما ضمن التتويج.

وسجل رمضان صبحي ووليد سليمان للأهلي، وبناهيني للإسماعيلي، وشهدت المباراة توقفًا لـ 7 دقائق بسبب مشكلة جماهيرية في المدرجات.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم: شريف إكرامي وصبري رحيل ورامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي، ومؤمن زكريا وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان ورمضان صبحي وجون أنطوى.

بينما لعب الإسماعيلي بتشكيلة ضمت محمد عواد وعبدالرحمن حسان وطه عادل وإسلام جمال وبهاء مجدي ومحمد فتحي وعماد حمدي وحسني عبدربه وإبراهيم حسن وإيمانويل بناهينى ومروان محسن.

ضغط الأهلي بقوة في بداية المباراة معتمدًا على إنطلاقات مؤمن زكريا ورمضان صبحي في الجبهة اليسرى، ونجح الأحمر في وضع نفسه في المقدمة سريعًا (ق9) بعدما إنطلق رحيل من الجبهة اليسرى ولعب عرضية متقنة لوليد سليمان الغير مراقب يرفعها مجددًا أمام المرمى يقابلها مؤمن برأسية قوية ترتد من القائم الأيمن إلى رمضان صبحي أمام المرمى يضعها بسهولة على يسار عواد معلنًا عن تقدم الأحمر.

وتواصل الضغط الأحمر وحصل أنطوى على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين إنبرى لها وليد سليمان ووضعها بمهارة فائقة من فوق الحائط في المقص الأيمن لعواد معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي (ق12) بعد 3 دقائق فقط من الهدف الأول.

وحصل أحمد فتحي على البطاقة الصفراء الأولى للخشونة مع بهاء مجدي (ق17)، وضغط الأصفر من أجل تصحيح الأوضاع، ونجح في تقليص الفارق (ق18) عبر بناهيني بعد أن لعب حسان عرضية من الجهة اليمنى قابلها بهاء مجدي برأسية داخل المنطقة لإسلام جمال لعبها برأسه بدوره أمام المرمى يقابلها بناهيني بتسديدة على يسار إكرامي تأخذ يده وتدخل المرمى.

وحصل عماد حمدي على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم إبراهيم نور الدين (ق24)، ومر رمضان صبحي من أكثر من مدافع ولعبها لوليد سليمان سددها برعونة في قدم أحد مدافعي الإسماعيلي ليهدر فرصة الهدف الثالث (ق26)، وعاد سليمان ومر من الجهة اليسرى ولعب عرضية أرضية يقابلها أنطوى بتسديدة أرضية ترتد من قدم إسلام جمال مهدرًا فرصة جديدة(ق41)، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي بتقدم الأحمر 2/1.

انطلق الشوط الثاني بتسديدة قوية من وليد سليمان من منتصف الملعب تصطدم بالعارضة إلى خارج المرمى في هدف لو سجل لأصبح حدودتة وأجمل أهداف الموسم، وبعدها عاد أنطوى وأهدر فرص هدف محقق في انفراد بالمرمى لكنه سددها بجوار القائم الأيمن(ق47).

وأجرى خالد القماش تغييره الأول بالدفع بكريم بامبو بدلًا من عماد حمدي لتنشيط وسط الملعب الهجومي (ق52)، وظهرت خطورة بامبو سريعًا بعد أن حول من أول لمسة عرضية من إبراهيم حسن بإتجاه المرمى لكنها تعلو العارضة والقائم الأيمن لإكرامي.

وكاد الإسماعيلي يدرك التعادل من كرة ضالة اصطدمت بقدم ربيعة واتجهت للمرمى لكن إكرامي نجح في السيطرة عليها (ق59)، وأجرى الهولندي مارتن يول أول تغييراته بالدفع بمحمد هاني بدلًا من أحمد فتحي (ق61)، وتوقفت المباراة (ق63) اعتراضًا من الإسماعيلي على تواجد جماهير داخل الملعب.

واستكمل اللعب في الدقيقة 74 ودفع القماش بأحمد سمير بدلًا من محمد فتحي (ق76)، ودفع يول بصالح جمعة بدلًا من مؤمن زكريا (ق90)، واحتسب الحكم 10 دقائق وقتًا محتسبًا بدل الضائع، لم تشهد أي جديد ليتوج المارد الأحمر رسميًا بلقب الدوري.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق