555555555555555

اخبار الرياضة: إسبانيا تكتسح ليشتنشتاين 8-0 في تصفيات أوروبا لمونديال 2018

المصرى اليوم 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت الجولة الأولى من المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 فوزا كاسحا لإسبانيا على ليشتنشتاين بثمانية نظيفة، وتغلب إيطاليا على إسرائيل بثلاثة أهداف لواحد، وتعليق مباراة مقدونيا وألبانيا لسوء الأحوال الجوية.

سجل ثمانية إسبانيا كل من دييجو كوستا «هدفين»، وألبارو موراتا «هدفين»، وديفيد سيلفا «هدفين»، وسيرجي روبرتو وفيتولو «هدف لكل منهما».

افتتح لاروخا التسجيل، في المباراة التي أقيمت بملعب رينو دي ليون على الأراضي الإسبانية، مبكرا «ق10» بضربة ثابتة من الناحية اليسرى ينفذها كوكي ريسوركسيون الذي يلعب الكرة إلى عمق منطقة الجزاء ويرتقي لها دييجو كوستا وسط حراسة الدفاع ليحولها برأسه إلى داخل المرمى على يسار الحارس.

وفي «ق55» يسجل سيرجي روبرتو الهدف الثاني لإسبانيا بعد تمريرة سحرية من نوليتو تضرب الدفاع وتضع روبرتو في وضعية انفراد مع الحارس ولا يتوانى روبرتو عن إيداعها بهدوء في الزاوية اليمنى.

وفي «59» يخترق نوليتو الجبهة اليسرى للشيتنتشتاين ويدخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة بالعرض لينقض عليها ديفيد سيلفا ويحولها بقدمه في سقف المرمى محرزا الهدف الثالث لإسبانيا.

وسجل فيتولو الهدف الرابع «ق60» بعد أن مرر له ديفيد سيلفا الكرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقتنصها فيتولو ويودعها بيمناه على يسار الحارس.

وأضاف دييجو كوستا الهدف الخامس لفريقه والثاني له بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويتلاعب بالدفاع ثم يسدد الكرة لكنها تصطدم بجسد الحارس لترتد له مرة أخرى فيتابعها برأسه إلى داخل المرمى في الزاوية العليا اليمنى «ق66».

وأحرز ألبارو موراتا الهدف السادس للإسبان والأول له بعد أن راوغ المدافع على حدود منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ويسدد الكرة صاروخية تخترق مرمى الحارس من الزاوية الضيقة «ق82».

ثم أضاف مهاجم ريال مدريد الهدف الشخصي الثاني له والسابع للاروخا «ق83» بعد أن هيأ سيرجيو بوسكتس الكرة له أمام منطقة الجزاء ويصوب موراتا كرة قوية تستقر داخل شباك حارس ليشتنشتاين على يمينه.

واختتم ديفيد سيلفا مهرجان الأهداف بالهدف الثامن «ق90».

أما لقاء إيطاليا وإسرائيل، على ملعب سامي عوفر في حيفا، فقد شهد تقدم الأتزوري بهدف أول «ق14» حمل توقيع جراتسيانو بيلي وصناعة لوكا أنطونيلي.

وعزز الطليان تقدمهم بهدف ثان سجله أنطونيو كاندريفا «ق31»، لكن منتخب إسرائيل نجح في تضييق الفارق بهدف لتال بن حاييم «ق35» بمساعدة تومر حيميد.

وأنهى الأتزوري أي أمل لإسرائيل في تحسين النتيجة بعد أن سجل تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث «83».

وفي مواجهة ألبانيا ومقدونيا، التي أقيمت على ملعب لورو بوريتشي في ألبانيا، جاء الهدف الأول للألبان مبكرا أيضا «ق9» وحمل توقيع أرماندو ساديكو بمساعدة زميله السيد هيساج.

لكن إزجيان أليوسكي يدرك هدف التعادل لمقدونيا «ق51».

وقرر حكم المباراة إيقافها نظرا لسوء الأحوال الجوية.

بالتالي تقفز إسبانيا لصدارة المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن إيطاليا، بينما تحتل ألبانيا ومقدونيا المركزين الثالث والخامس مؤقتا لحين اتخاذ قرار بشأن اللقاء، فيما حلت إسرائيل رابعة بلا نقاط وجاءت ليشتنشتاين في المركز الأخير بدون نقاط أيضا.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق