http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الرياضة الليبية تودع اللاعب سعد الفزاني

اجواء 0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اللاعب الدولي السابق سعد الفزاني أجواء نت : خاص 4 مارس 2016 - 17:18

ودعت الرياضة الليبية الأربعاء أحد رموز كرة القدم الوطنية ونجومها اللاعب السابق للمنتخب الوطني وفريقي الأهلي بنغازي والتحدي سعد محمد النعاس الفزاني.

اللاعب سعد الفزاني توفي في مستشفى بمدينة بنغازي عن عمر يناهز الـ63 عاما، بعد صراع مع المرض، وقد وري جثمانه الطاهر ظهر أمس الخميس.

وكانت بدايات المهاجم سعد الفزاني في المستطيل الأخضر مع أشبال نادي الأهلي بنغازي في بداية الستينات من القرن الماضي، تحت إشراف المدرب الراحل عبدالعالي العقيلي.

وفي منتصف الستينات خاض الفزاني تجربة قصيرة مع فريق التحدي قبل أن يعود إلى فريقه الأهلي ويتوج معه ببطولة الدوري الليبي مرتين في موسمي 1972، 1975، وكان هدافا للفريق آنذاك، وشارك مع الفريق في ثلاث مناسبات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك خلال أعوام 71، و73، و76.

وعلى صعيد المسيرة التدريبية قاد الراحل سعد الفزاني فريق الأهلي إلى التتويج ببطولة كأس ليبيا لكرة القدم في موسم 1996، وقدم مسيرة جيدة مع الفريق في تلك السنوات.

وبرز الفزاني مع المنتخب الوطني في عدة مناسبات منها تصفيات بطولة الأمم الأفريقية عام 1976 بإثيوبيا وسجل هدف منتخبنا الوحيد أمام تونس في مباراة الإياب التي انتهت بفوز الأخير بركلات الجزاء الترجيح، وشارك معه أيضا في تصفيات كأس العالم 1978 بالأرجنتين، وبرز مع المنتخب الوطني في عدة بطولات دولية وودية، وبلغت إجمالي أهدافه الدولية مع منتخبنا حوالي 13 هدفا.

ولقب سعد الفزاني بـ"سعد القوي" كناية عن قوته البدنية آنذاك، وقد تزوج الفزاني من امرأة سورية وأنجب منها خمسة أولاد.

وقد نعت اللجنة الأولمبية الليبية والاتحاد الليبي لكرة القدم الراحل سعد الفزاني، وتقدمتا بتعازيهما إلى أسرة الراحل وإدارة وجماهير نادي الأهلي بنغازي.

مصدر الصورة: صفحة نادي الأهلي بنغازي على فيسبوك.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com