555555555555555

اخبار التكنولوجيا : منظمة حقوقية في مصر تحذر من مخاطر لعبة “البوكيمون”

المرصد 0 تعليق 121 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر – حذرت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة المستشار محمد عبد النعيم، الشعب المصري، وخاصة الشباب الذي انجذب بشكل واسع وكبير إلى لعبة أمريكية على الهواتف المحمولة، أطلق عليها “بوكيمون”.

المنظمة أوضحت ، أنه في تلك اللعبة لا بد أن يتم فتح الكاميرا في أثناء اللعب وتتصل بالإنترنت والشبكات الأمريكية، وهي في الحقيقة تصور منزلك والشوارع المصرية وكافة المنشآت الحكومية والوزارات وغيرها على مدار الساعة.

ووفقا لما نقله موقع “مبتدأ” القريب من الأجهزة المصرية، فقد طالبت الأجهزة الأمنية بمنع تلك اللعبة وحظرها تماما من مصر، لأنها إحدي وسائل حروب الجيل الرابع، وإصدار التنبيهات من المواقع الحكومية الرسمية على الإنترنت بإلغاء تلك اللعبة وعدم تحميلها، وتوضيح الصورة كاملة للرأي العام، حتى لا يقع شبابنا فريسة لأطماع الأجهزة المخابراتية الخارجية.

ودعت المنظمة منظمات المجتمع المدني كافة، سواء المصرية أو العربية، إلى إطلاق حملات التوعية للشباب بإلغاء لعبة البوكيمون وعدم تحميلها من الإنترنت، حيث تمتلك منظمات المجتمع المدني، سواء الجمعيات الأهلية أو النقابات أو الأحزاب السياسية آلية الوصول إلى الأهالي بصورة مباشرة وسريعة وتوعيتهم حول خطورة الأمر، ورفع درجات الوعي العام لدى الشعب المصري بمثل تلك الألعاب.

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق