http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تحديث رائع لتجار فيسبوك.. وآخر حزين لحسابات انستغرام

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن مارك زوكيربرغ مؤسس ورئيس شركة فيسبوك عن تحديثات ضخمة سوف تصل إلى تطبيق موقع فيسبوك واصفاً إياها بأنها أكبر عملية تحديث في السنوات الخمس الماضية.

وقال زوكيربرغ خلال كلمته في مؤتمر فيسبوك السنوي للمطورين F8 إن التحديث سيشمل تصميما جديدا كليا سواء لتطبيق الهواتف أو نسخة الويب.

وأوضح زوكربيرغ أن التحديث يهدف إلى جعل الوصول إلى المجموعات والأحداث ذات الصلة أسهل من السابق وإظهار مواضيع ذات صلة للمستخدم بشكل أكبر وجعل التفاعل أكثر سهولة.

كما سيتم تحسين تجربة تصفح الفيسبوك بشكل عام. وكذلك سيتم تحديث متجر فيسبوك بحيث سيتمكن التجار من إتمام عملية البيع بشكل كامل من خلال الفيسبوك سواء عملية الدفع أو الشحن.

وفيما يتعلق بتطبيق ماسنجر، أعلنت الشركة أنها سوف تجعل التطبيق أبسط وبواجهة أكثر سرعة، كما أعلنت عن مزايا التطبيق الجديدة مثل “watch together” والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو سويا في نفس الوقت.

وأعلنت الشركة عن إطلاق خدمة لحجز المواعيد من خلال الماسنجر للشركات التي تملك خدمات الردود الآلية “Bots”.

وأعلنت فيسبوك عن إطلاق تطبيق خاص لأجهزة سطح المكتب والذي سيوفر تجربة أفضل من التي توفرها نسخة الويب.

من جهةٍ أخرى أعلن آدم موسيري الرئيس التنفيذي لأنستغرام خلال مؤتمر F8 عن التحديثات التي سيشهدها التطبيق في القريب مثل إطلاق واجهة كاميرا جديدة أكثر سهولة و بمزايا أكثر من السابق.

والخبر غير السار لأصحاب الحسابات هو إطلاق نسخة تجريبية للتطبيق في كندا لا يظهر فيها عدد اللايكس للفيديوهات والصور، ويهدف انستغرام بهذا التحديث إلى تحويل اهتمام المستخدمين إلى جودة المحتوى بدلا من شعبيته.

وفيما يتعلق بتطبيق واتساب أعلنت الشركة عن إطلاق خاصية تأكيد رقم الهاتف من خلال الواتس اب بدلا من الـ SMS، وسيتمكن مطوّرو التطبيقات المختلفة من استخدام الـ SDK الخاص بالواتس اب لاستغلال هذه الخاصية.

وبشكل عام أعلنت الشركة أنها ستقوم بتحديث تطبيقَي ماسنجر وانستغرام لتشفير الرسائل الخاصة بخاصية End-to-end مثل التي يوفرها واتس اب.

كما أعلنت أنها بصدد دمج خدمات التراسل في التطبيقات الثلاث ليتمكن المستخدمون من إرسال رسائل من الماسجر لواتس اب أو انستغرام والعكس.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com