تويتر اخبار ليبيا

هل تستخدم هاتف آندرويد؟.. أخبار مهمة جداً لك

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أدخلت شركة غوغل خطاً جديداً في عالم الهواتف الذكية بعد إعلانها عن هواتف متوسطة المواصفات والسعر بعدما كانت تُطلق فقط فئة رائدة.

وكشفت الشركة عن نسخة من هواتف بكسل للفئة المتوسطة أطلقت عليها اسم Pixel 3a ، وتوفر غوغل نسختين من الهاتف.

و رغم السعر المتوسط الذي يبدأ من 400 دولار أمريكي إلا أن الهواتف توفر نفس مواصفات الكاميرا المميزة لهواتف بكسل القوية التي تدعم الذكاء الاصطناعي في عملية العزل والتقريب البصري.

كما أطلقت غوغل خلال المؤتمر نسخة تجريبية جديدة من الإصدار القادم لنظام تشغيل اندرويد، وجاءت بميزة الوضع الليلي لنظام التشغيل ولجميع التطبيقات الافتراضية للنظام.

ويساعد الوضع الليلي على إراحة عين المستخدم بالإضافة إلى توفير استهلاك البطارية، كما تم تحديث نظام Digital Wellbeing الذي يساعد المستخدمين على مراقبة ساعات استخدامهم للهاتف.

ويأتي التحديث الجديد بوضع Focus Mode الذي يقوم بحجب تطبيقات معينة يختارها المستخدم خلال فترة محددة.

وسيوفر التطبيق إمكانية ربط حسابات الآباء بأبنائهم لتحديد عدد ساعات استهلاكهم لتطبيقات معينة.

وأعلنت غوغل خلال المؤتمر عن مشروع “MAINLINE ” الذي يهدف إلى توفير تحديثات النظام للهواتف بشكل أسرع.

وتقول غوغل إن التحديثات الفرعية لنظام أندرويد ستتوفر من خلال متجر Play store وبالتالي لن يضطر المستخدمون لانتظار فترات طويلة حتى يوفر مصنعو الهاتف هذا التحديث.

وتقول غوغل إن هذا المشروع يهدف إلى تحديث النظام وسد الثغرات وإصلاح المشاكل التي تظهر بشكل سريع.

وسيتمكن المستخدم في التحديث القادم من إظهار نص لمحتوى الفيديو، وتقول غوغل إن هذه الميزة موجهة بشكل مباشر للأشخاص الذين يعانون مشاكل في السمع، ويتوقع أن تطور هذه الخاصية لتكون أشبه بترجمة الأفلام في المستقبل، وذلك إن كنت تلتقط فيديو باستخدام الكاميرا، أو من خلال المتصفح أو أحد تطبيقات المشاهدة أو حتى خلال مكالمات الفيديو.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com